سبب عدم الاستعانة بحكام أجانب في دوري محمد بن سلمان
خلال منافسات الجولات الأولى من البطولة

سبب عدم الاستعانة بحكام أجانب في دوري محمد بن سلمان

الساعة 12:48 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سبب عدم الاستعانة بحكام أجانب في دوري محمد بن سلمان طاقم سعودي في مباراة الباطن والأهلي
المواطن - مروة نبيل

أثار قرار عدم الاستعانة بحكام أجانب خلال منافسات الجولات الأولى من بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين حالة من الجدل.

 

انطلاق دوري محمد بن سلمان بحكام سعوديين:

وأُقيمت منافسات الجولة الأولى دوري محمد بن سلمان للمحترفين، يومي السبت والأحد الماضيين بقيادة حكام سعوديين، كما سيُديرون مباريات الجولة الثانية التي ستنطلق، مساء الخميس المقبل.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، قد صرح بأن دوري محمد بن سلمان للمحترفين سينطلق بصافرة محلية دون الكشف عن موعد الاستعانة بحكام أجانب، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

دوري محمد بن سلمان
طاقم سعودي في مباراة الباطن والأهلي

سبب عدم الاستعانة بحكام أجانب:

ولفت الإعلامي وليد الفراج إلى أن الجولتين الثانية والثالثة ستكون بحكام سعوديين، واستعرض تصريح لنائب رئيس لجنة الحكام، يوسف ميرزا وهو يوضح السبب الرئيسي وراء عدم الاستعانة بأجانب خلال الفترة المقبلة.

وقال: “لا نستطيع استقدام حكام نخبة أولى حاليًّا، كنا قادرين خلال الفترة الماضية، ولكن الآن صعب، خاصة أن المنافسات الأوروبية بدأت، وخلال 3 شهور لا يوجد لديهم فرصة أن يخرجون للتحكيم، لأن الاتحاد الأوروبي منع أي حكم نخبة أن يُغادر”.

وأضاف نائب رئيس لجنة الحكام: “لأن خروج الحكم من أوروبا ووجوده في دولة أخرى سيجعله يخضع لفترة حجر صحي لمدة 14 يومًا وهذه الفترة ضائعة لا يستفيد منه”.

وعن عدم الاستعانة بحكام أجانب لمدة 3 أو 4 أشهر، علق يوسف ميرزا قائلًا: “من الممكن أن أحضر لك حكامًا أجانب إذا كنت تبغي، ولكن ليسوا ضمن حكام النخبة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :