صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان
وقع الحادث الشنيع أثناء إلقاء محاضرة عن تعاليم الإسلام 

صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أدى انفجار قنبلة في مدرسة دينية بمدينة بيشاور في باكستان إلى مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 80 آخرين، وانتقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية إلى موقع الحدث لتلتقط عدة صور مروعة توثق الحادث الأليم.

ولفتت الصحيفة إلى أن مجهولين زرعوا متفجرات في أكياس بلاستيكية في مدرسة باكستانية لتحفيظ القرآن الكريم تقع في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود مع أفغانستان. 

صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1)

وقالت: وفي حين تضاربت الأنباء حتى الآن حول عدد الأطفال بين القتلى أو المصابين، إلا أن المسؤولين أكدوا معلومة واحدة وهي أن الكيس البلاستيكي الواحد احتوى على ما يصل إلى ستة كيلوغرامات من المتفجرات.

وقال عبد الرحيم، أحد سكان المدينة، إن المدرسة مخصصة لتحفيظ الطلاب القرآن الكريم، وكان الكثير منهم يدرسون عندما وقع الانفجار، مضيفًا أن ابن عمه البالغ من العمر 27 عامًا كان من بين الجرحى.

صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1)

وتابع: كان الطلاب يحضرون فصلًا دراسيًا عندما وقع الانفجار، وأخبرنا رجل الشرطة أن التفجير وقع بينما كان رجل دين يلقي محاضرة عن تعاليم الإسلام في القاعة الرئيسية للمدرسة.

وقالت التحقيقات الأولية إن القنبلة انفجرت بعد دقائق من ترك شخص ما حقيبة في المدرسة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير على الفور إلا أن حركة طالبان الباكستانية أعلنت مسؤوليتها عن بعض الهجمات، وفقًا للصحيفة البريطانية.

ويُذكر أن رئيس وزراء باكستان، عمران خان غرد عبر تويتر معزيًا أفراد أسر الضحايا والمصابين، مضيفًا: نضمن لكم تقديم الإرهابيين المسؤولين عن هذا الهجوم الوحشي الجبان إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.

صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1) صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1) صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1) صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1) صور مؤلمة.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل انفجار مدرسة في باكستان (1)


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :