طبيب أمريكي يحذر من ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في الشتاء
الولايات المتحدة تشهد زيادة كبيرة في إصابات فيروس كورونا

طبيب أمريكي يحذر من ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في الشتاء

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, أخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
طبيب أمريكي يحذر من ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في الشتاء
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

حذر مسؤول أمريكي كبير يوم أمس الجمعة من ارتفاع إصابات فيروس كورونا في ما يقرب من 80% من الولايات والأقاليم الأمريكية.

وقال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) روبرت ريدفيلد في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تويتر إن حالات فيروس كورونا آخذة في الازدياد.

زيادة مهولة

على وجه التحديد ، أبلغت 79٪ من الولايات الأمريكية عن زيادة الحالات اعتبارًا من 20 أكتوبر، وتعلن الولايات المتحدة الآن في المتوسط ​​عن أكثر من 60 ألف حالة جديدة يوميًا ، وفقًا للبيانات من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وتُظهر أحدث بيانات مركز السيطرة على الأمراض ، التي تم تحديثها يوم أمس الجمعة ، أكبر ارتفاع في الحالات لكل من السكان خلال الأسبوع الماضي في منطقة ماونتن الغربية ، بما في ذلك داكوتا الشمالية والجنوبية ومونتانا وأيداهو وويسكونسن.

وشهدت كل ولاية ما بين 49 و 102 إصابة جديدة لكل 100 ألف ساكن خلال الأيام السبعة الماضية.

وتعتبر داكوتا الشمالية ولاية ذات كثافة سكانية منخفضة ، ومع ذلك انتشر فيروس كورونا إلى أكثر من 6200 شخص هناك في الأسبوع الماضي وحده، فيما زاد عدد حالات ولاية ساوث داكوتا بمقدار 4360 حالة خلال الأيام السبعة الماضية، كما شهدت ولاية ويسكونسن أرقامًا قياسية للعدوى مرارًا وتكرارًا خلال الأسابيع العديدة الماضية.

صحيفة ديلي ميل

إمكانية ارتفاع الوفيات

من المتوقع أن ترتفع الوفيات مع دخول فصل الشتاء ، وأيضًا ستزداد فرص انتقال الفيروس خلال الفترة المقبلة، لكن الخبراء يأملون أنه نظرًا لأن الشباب هم الآن المحرك الرئيسي للعدوى والأطباء أفضل في تحديد ورعاية مرضى فيروس كورونا ، فإن معدلات الوفيات لن تكون كذلك.

ومع ذلك ، يتوقع باحثو جامعة واشنطن أنه إذا لم يبدأ عدد أكبر من الناس في ارتداء الأقنعة والالتزام بالتباعد الاجتماعي ، فإن عدد القتلى في الولايات المتحدة سيتجاوز نصف مليون بحلول مارس.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :