طريقة إضافة الأم إلى حساب المواطن بدون مستندات الاستقلالية

طريقة إضافة الأم إلى حساب المواطن بدون مستندات الاستقلالية

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
طريقة إضافة الأم إلى حساب المواطن بدون مستندات الاستقلالية
المواطن - الرياض

أوضح حساب المواطن طريقة إضافة الأم من جديد إلى البرنامج، حال تم وقف صرف الدعم الخاص بها لعدم الأهلية بسبب عدم إرفاق مستندات الاستقلالية مثل عقد إيجار الموحد.

إضافة الأم إلى حساب المواطن

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بتويتر، “إنّه في حال عدم وجود تابعين وفي حال عدم وجود مستندات لإثبات الاستقلالية الخاصة بالأم، فبإمكان أحد الأبناء إضافتها كتابع له واختيار صلة القرابة “تابع معال”، مع ضرورة إرفاق “صك حصر الورثة”.

آلية إضافة المواليد الجدد

وأوضح حساب المواطن آلية إضافة المواليد الجدد كتابعين في البرنامج. وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: إنه لا بد من تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية وإضافة التابع في سجل الأسرة، ثم بالإمكان إضافته عن طريق الحساب (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابع ثم الضغط على أيقونة حفظ).

حساب المواطن

ضوابط حساب المواطن:

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية:

  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • صك ملكية السكن.
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

فيما تم تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :