فيديو.. مستجدات حريق تنومة ومساحة امتداد النيران
تم تنفيذ الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده

فيديو.. مستجدات حريق تنومة ومساحة امتداد النيران

الساعة 8:29 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. مستجدات حريق تنومة ومساحة امتداد النيران
المواطن _ الرياض

أعلنت القيادة الميدانية لإدارة أزمة حريق تنومة، آخر التطورات الخاصة بالحريق الهائل الذي شب في إحدى مناطق عسير.

تفاصيل حريق تنومة

وذكرت إمارة منطقة عسير على “تويتر”، أنّ حريق تنومة امتد لمساحة حوالي  1000*500م ، بالإضافة إلى أنّه تم تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده، منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي رغم بعد مسافته عن موقع الحريق.

حريق تنومةتعزيز عملية الإخماد

وتابعت الإمارة على “تويتر”، بأنّه سيتم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية عند أول ضوء، مؤكدة على أنّ غرفة العمليات بإمارة عسير، تتابع إخماد الحريق، عن طريق تواجد الفرق الاحتياطية لطوارئ شركة الكهرباء وفرق الدعم من شركات الاتصالات القادمة من أبها، لدعم الموقف حال الاحتياج، وتم إعادة التيار الكهربائي للقرى المجاورة للحريق، بعد التأكد من سلامتها حيث تم الفصل لفترة محدودة.

آخر تطورات حريق تنومة

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، النقيب محمد بن عبده السيد، أن مدني تنومة تلقى بلاغًا، مساء أمس، عن نشوب حريق في أشجار وأعشاب بجبل غُلامة قرية الظهارة بمحافظة تنومة، شمال منطقة عسير.

وأضاف السيد، في بيان مساء أمس الأربعاء، أنه تم توجيه فرق الإطفاء اللازمة لموقع نشوب الحريق، وبالوصول للموقع وجد أن الحادث عبارة عن حريق في أشجار وأعشاب تقع في منطقة وعرة جدًّا يصعب معها مباشرة الآليات.

وقد تمت مباشرة الحالة بواسطة فرق راجلة باستخدام المعدات والتجهيزات اللازمة لمثل هذه الحوادث، كما تم تطبيق خطط الإسناد المعدة مسبقًا للدعم البشري والآلي وعمل فرق تدخل سريعة موجودة احترازيًّا في المواقع السكنية المجاورة، في محاولة للسيطرة على الحريق.

يذكر أنّ حريقًا ضخمًا اندلع في غابات جبل غلامة بين النماص وتنومة، وساهمت شدة الرياح في زيادة انتشاره، وتعمل فرق الدفاع المدني على محاصرته، ولم تسجل أي إصابات حتى الآن.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :