قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

الساعة 7:03 مساءً
- ‎فيمنوعات
0
طباعة
قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

عندما يبلغ الأطفال سن ثلاث سنوات فإنهم يحبون أن يشتري الآباء لهم قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة لأنهم يحبونها، ويحبون أن تقرأ أمهاتهم القصص لهم.

الفيل يريد أن يلعب

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

في يوم من الأيام كان الفيل يريد أن يلعب مع حيوانات الغابة، وعندما كان يمشي في الغابة و وجد بطة فقال لها: لنلعب معًا، فوافقت البطة وأخبرته أن يلعب معها في النهر لأنه المكان المفضل لها ولكن أخبرها أنه لا يمكن أن يلعب في النهر لأنه لا يستطيع أن يسبح فتركها وغادر، ثم أكمل طريقه فوجد في الطريق طائر غراب وأخبره أن يلعبا معًا ووافق ولكن أخبره أن يطير معه ولكنه أخبره أنه لا يمكنه الطيران، أكمل طريقه مرة أخرى، وفي طريقه وجد قرد وأخبره أن يلعب معه وقال له القرد أن يصعد معه على الشجرة وهمس له في أذنه وقال للفيل ألا تري أنك ثقيل و ضخم.

فأقتنع الفيل ثم عاد إلى بيته وتأكد أنه لا يمكن أن يلعب إلا مع أصدقائه.

أمنية أبي

كان الأب دائما يحب اللعب مع ابنه الصغير بالألعاب ويتسلى معه وذات يوم سأله ابنه هل تستمتع معي باللعب؟ فأجابه الأب: نعم أحب اللعب معك كثيرًا وأحبك أكثر يا بني.

فقال له ابنه ولكنك كبير يا أبي والألعاب للصغار، فقال له والده: إنه شيء جميل أن يلعب الكبار بالألعاب، فسأله ابنه مرة أخري هل تشعر معي بالمتعة؟ فقال الأب: نعم ولكنها متعة غير مكتملة، فسأله ابنه: لم يا أبي؟ قال له أنني لا أستمتع مثلما تستمع أنت، فسأله الابن: ماذا تقصد؟ قال له كنت أتمنى أن أكون طفل صغير وألعب واستمتع معك مثلك يا بني.

من خلال موقع المواطن تحدثنا عن أجمل قصص أطفال بالصور والكتابة ونستكمل معًا أجمل القصص.

الهر الأليف

الهر الأليف

في ذات يوم عند وقت اقتراب المولد النبوي الشريف وكان المسلمون يحتفلون به، كان يوجد رجل أسمه ابن بابشاذ وكان مع بعض من أصدقائه وصعدوا معا إلى سطح المسجد لكي يتناولون طعام خفيف فوجدوا هر (قط) يدور من حولهم فأعطوا إليه قطعة من الطعام فأخذها بفمه ثم ذهب وبعد وقت قليل عاد مرة أخرى وكأنه يريد أن يطلب قطعه من الطعام فرمى إليه بقطعه طعام وذهب ثم عاد مرة أخرى وطلب طعام مستغربا جميعا لأن الطعام الذي رموا إليه يكفيه ويشبع حاجته من الطعام فقرر ابن بابشاذ أن يذهب خلف النهر ويعرف السبب وعندما ذهب ورائه وجده ذهب إلى بيت مهجور وهناك رأي هر أعمى لا يمكنه الرؤية وأن الهر الذي يأخذ الطعام يعطيه إلى الهر الأعمى فاستغربت ابن بابشاذ وقال لقد سخر الله هذا الهر الذي يرى بعينيه إلى الهر الأعمى فكيف بعباد الله الصالحين الذين يتوكلون على الله.

ديك العيد

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

في يوم من الأيام كان رجل يسمى أبا إسحاق وكان يوجد في منزله ديك وكان هذا الديك يوقظه يوميًا لصلاة الفجر ويصدر صوتا إذا دخل اللصوص إلى منزله ويستفيد منه كثيرا وعندما حل وقت العيد كان أبا إسحاق فقيرًا وليس لديه أي مال يقوم بشراء خروف يذبح في العيد فقرر هو وزوجته أن يقوموا بذبح الديك وعندما ذهب إلى الصلاة صعدت زوجته إلى السطح وحاولت أن تمسك الديك ولكنه كان يفر هاربا إلى أسطح الجيران وحاولت عدة محاولات أخرى ولكنها لم تستطع إمساكه فسألوها الجيران لما تحاول الإمساك به فأخبرتهم بضيق الحال مع زوجها.

فقال لها الجيران أننا لن نرضى أن يحدث هذا لأبي إسحاق وقام أحد الجيران بإرسال كبش والآخر قام بإرسال خروف وأخر بإرسال خروفين وأخر قام بإرسال بقرة وعندما عاد أبا إسحاق من الصلاة سأل زوجته من أين لك هذا قصت له ما حدث مع الجيران فحمد الله كثيرا وشكره على هذه النعمة وظل الديك عنده في البيت يوقظه كل يوم في الصباح ويؤنسه.

البطة الطيبة

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

كل يوم في الصباح تستيقظ البطة الطيبة تغسل وجهها وتتوضأ وتصلي، ثم بعد ذلك تتناول فطورها من الذرة والفول، ثم ترتدي الفستان وتحمل حقيبتها وذهبت إلى السوق لتشتري ما تحتاجه وفي طريقها إلى السوق تقابل كل يوم جارتها الوزة الناصحة وفي يوم عندما كانت البطة الطيبة ذاهبة إلى السوق لم تقابل صديقتها الوزة الناصحة فتساءلت في نفسها يا ترى ماذا جرى لها وقررت أن تذهب وتزورها وعندما ذهبت وجدت أنها مريضه وتمكث في السرير فقامت باستدعاء الطبيب لها وساعدتها على أخذ الدواء واعتنت بها حتى شفيت الوزة الناصحة.

وفي يوم من الأيام كانت الوزة الناصحة ذاهبة لرؤية البطة الطيبة وجدت الثعلب المكار يقف أمام بيت البطة الطيبة فتسللت بهدوء إلى بيت البطة وحذرته أن الثعلب يقف أمام البيت فخافت البطة وقالت للوزة الناصحة ماذا تنصحيني أن أفعل قالت لها لا تخافي أنا سوف أحل هذا الأمر وذهبت الوزة الناصحة إلى الكلب الأمين فقالت له أن البطة الطيبة تدعوه لزيارة في بيتها لمدة يومين.

فقال لها ولكن لا أكل الفول والذرة مثل البطة الطيبة فقالت له لا أن البطة الطيبة سوف تشتري لك العظم ففرح بالفكرة وقبل الدعوة ثم ذهبت الوزة الناصحة إلى الجزار واشترت له العظم واشترت الخبز من الخباز وطلبت من البطة الطيبة أن تقوم بإعداد طبق الثريد الكلب ووضعت فوقه العظم واستدعت الوزة الناصحة الكلب إلى بيت البطة  وجهزت البطة الطيبة غرفه في الدور الأرضي لكي يسكن فيها الكلب وعندما رأى الطبق فرح به فأكل حتى شبع وبعد قليل جاء الثعلب المكار وطرق باب البيت ففتح له الكلب فظن أن الكلب هو من سكن البيت وخاف وفر هاربا ولم يعد إلى المنزل مرة أخرى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :