اشكال جبس غرف نوم

الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٤ مساءً
اشكال جبس غرف نوم

اشكال جبس غرف نوم

تعتبر ديكورات الجبس من أفضل الأشياء التي يمكن تصميمها في المنزل وخصوصًا اشكال جبس غرف نوم فهي تعطي لمسة جمالية لغرفة النوم وتجعلها رائعة ومميزة وفخمة كغرفة من غرف الملوك

اشكال جبس غرف نوم

اشكال جبس غرف نوم

ديكورات الجبس أصبحت من الأشياء العصرية التي تضيف لمسة جمالية لغرفة النوم وخصوصًا إن كان تصميمها للعرسان الجدد أو المقبلين على الزواج.

فتوجد الكثير من التصميمات الرومانسية الرائعة التي تجعل غرفة نومك مكان رائع في المنزل يتميز بالهدوء والرقي والفخامة في ذات الوقت.

اشكال جبس غرف نوم

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل وأجمل التصميمات التي تناسب غرف نوم العرائس لما فيها من تصميمات مميزة عن باقي غرف المنزل المتعلقة بخامات وأشكال الجبس بورد.

ولذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع المواطن أفضل اشكال جبس غرف نوم مودرن 2020 للعرسان بالإضافة إلى الكثير من النصائح الهامة لعمل أجمل تصميم يناسب ذوقك ويشعرك بالهدوء والراحة وكل هذه الأمور سوف تجدها في السطور التالية.

ديكورات غرف نوم من الجبس

اشكال جبس غرف نوم

هناك العديد من التصميمات الرائعة التي يمكن أن تناسب المقبلين على الزواج فإن كنت مقبل على الزواج وتريد تصميم ديكور رائع لغرفة نومك يجب عليك الاتجاه إلى اختيار ديكورات الجبس بورد.

فهي تعتبر أحد الأشياء التي تغير من شكل غرفة نومك تمامًا وتجعلها قطعة من الأحلام فمهما كانت مساحة غرفة النوم ضيقة أو واسعة يمكنك تصميم أفضل ديكور يناسبها ويناسب ذوقك بشكل عام.

فيمكنك اختيار الديكورات الرومانسية الرائعة مثل القلوب والورود من الجبس التي توضع في وسط السقف ويمكنك أيضًا اختيار العديد من الألوان التي تحبها أو إدخال لون على آخر داخل الديكور ولكن ما يحكم ذلك الأمر هو شكل الأثاث والفرش الذي يتواجد في الغرفة حتى يظهر التصميم بأفضل شكل ويكون مريح عند النظر إليه.

اشكال جبس غرف نوم

بإمكانك أيضًا اختيار السقف الممتدة الرائعة التي تمتد من السقف إلى الحائط بالكامل أو جزء منه لتضفي شكل جمالي رائع كما يمكنك اختيار التصميمات الهندسية الجميلة كالدوائر والزخارف وغيرها.

مميزات تصميمات ديكورات الجبس

توجد العديد من المميزات الهامة لتصميم ديكورات الجبس بشكل عام سواء في غرفة النوم أو في أي غرفة من المنزل بشكل عام ومن أهمها ما يلي:

  • يستخدم ديكور الجبس في الأسقف المرتفعة كعازل حراري جيد حيث انه يمكن أن يحافظ على درجة الحرارة المناسبة مع تغير فصول العام مما يقلل من استخدام المراوح والمكيفات وغيرها.
  • يساهم ديكور الجبس في عزل الأصوات المزعجة والضوضاء بشكل كبير.
  • تملك ديكورات الجبس شكل أنيق ورائع يعطي لمسة رائعة للغرفة التي يصمم بها.
  • يمكنك تصميم العديد من الأشكال المميزة التي تناسب ذوقك مهما كان.
  • يعتبر ديكور الجبس من الأشياء المرنة فيمكنك عمل التصميم على السقف بالكامل أو في جزء فقط من السقف أو بالسقف ويمتد على الحائط حسب ما تريد.
  • تعتبر ديكورات الجبس بورد غير مكلفة كثيرًا على الرغم من أناقتها وفائدتها في المنزل بشكل عام.

أنواع ديكورات الجبس

تتعدد أنواع ديكورات الجبس والتي يمكن أن تملك بعض المميزات الرائعة وفقًا لكل نوع وسوف نوضح ذلك من خلال الآتي:

الجبس المغربي

اشكال جبس غرف نوم

الجبس المغربي من الديكورات المميزة التي يكون لها تصميمات رائعة ويتميز بالزخارف الملونة خصوصًا على الأعمدة والنوافذ ويعتبر من الأنواع الجيدة التي تتميز بالفخامة والجودة العالية.

الجبس السعودي

اشكال جبس غرف نوم

الجبس السعودي تعتبر أيضًا ديكوراته رائعة ومميزة ويتواجد منه العديد من الأنواع منها العادي ومنها المقاوم للحرائق أو الجبس الذي يقاوم الرطوبة ولكن هذه الأنواع يمكن أن تختلف في سعرها وفقًا للغرض الأساسي من تركيبها ويمكن أن تختلف أيضًا من ناحية المواد التي يتم استخدامها في تركيبه.

الجبس المصري

اشكال جبس غرف نوم

الجبس المصري يوجد في عدة أنواع منها العادي أو الجبس الذي يقاوم الحرائق أو العازل للرطوبة ومن الجدير بالذكر أن الأنواع المصرية رخيصة الثمن ولكنها جيدة من حيث الشكل ومن حيث تركيبها أو صيانتها.

الجبس الإيطالي

اشكال جبس غرف نوم

تعتبر من أشهر الأنواع التي يمكن أن تدخل بها إضاءة داخلية جذابة ورائعة يتم توزيعها على الديكور بشكل كامل مما يعطي شكل مميز للغرفة بالكامل ويبرز جمال الأثاث والفرش الذي يتواجد في الغرفة.

الجبس الفرنسي

اشكال جبس غرف نوم

ديكورات الجبس الفرنسي من أسهل الديكورات من ناحية التركيب فيمكنك تركيبه بنفسك دون الحاجة إلى فني متخصص إلا أنها قد تكون مرتفعة جدًا في السعر مقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى.

ديكورات الجبس بورد الملونة

اشكال جبس غرف نوم

تعتبر ديكورات الجبس بورد الملونة من الأشياء العصرية التي تبرز جمال الفرش والأثاث الذي يتواجد في غرفة النوم خصوصًا أن ما كان معروف قديمًا هو ديكورات الجبس البيضاء ولكن مع التطور الذي حدث في عالم الديكور أصبح تلوين ديكور الجبس من الأمور البسيطة التي يمكن للفني إضافتها بسهولة لتعطي لمسة جمالية رائعة لديكورات المنزل بشكل عام.

تقسم سقف الغرفة بديكور الجبس

اشكال جبس غرف نوم

إن كانت غرفة نومك واسعة وتريدي عمل تصميم مميز في السقف يمكنك الاعتماد على تقسيم سقف الغرفة من خلال ديكورات الجبس عبر تقسيمه إلى مستطيلات أو مربعات أو أشكال هندسية أخرى لتعطي لمسة جمالية رائعة لديكور الغرفة بشكل عام.

الإضاءة الداخلية في ديكورات الجبس بورد

اشكال جبس غرف نوم

يمكنك صنع إضاءة داخلية لتصميم الجبس بورد وهي تعرف بإضاءة البيلت إن مما يساهم في إضاءة ديكور الجبس نفسه مما يظهر جمال الديكور الذي تم اختياره إضافة إلى ذلك فإن الاسبوتات التي يتم تركيبها في الديكور وتوزيعها بشكل كامل تساعد في إضاءة الغرفة كاملة وتبين جمال الأثاث الذي يتواجد داخل الغرفة.