اقوى علاج لالام الاسنان

الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٧ مساءً
اقوى علاج لالام الاسنان

اقوى علاج لالام الاسنان

إن ألم الأسنان هو الألم الوحيد الذي لا يستطيع الفرد أن يتحمله بشبب شدته لذلك يبحث الكثير عن اقوى علاج لالام الاسنان للتخلص منه لأنه يؤرق عليهم حياتهم ويتسبب لهم في الصداع الذي يفقدهم التركيز.

ألم الأسنان

أوضح موقع المواطن أن بنسبة كبيرة تصل إلى ثمانين بالمائة من إجمالي الأفراد التي تشعر بالألم في الأسنان يكون السبب هو وجود مشكلة والتهاب أو تسوس في الأضراس.

وأشار اطباء الاسنان أن الألم اغلبه يشعر به المريض في الأماكن التي تحيط بالضرس أو السن أو أحد مكونات الفكين ويتنوع هذا اللألم ما بين ألم مزمن وألم يحدث على فترات متباعدة وينتهي بمجرد تناول العلاج.

كما صنف الأطباء ألم الأسنان إلى ألم قوي ويحدث بشكل مفاجئ يجعل الفرد يتألم عندما يتناول مشروبات ساخنه أو باردة أو يأكل علي المكان المصاب وأحيانًا يتفاقم الأمر إلى أن يحدث اللألم بمجرد النوم ويشتد في فترات الليل.

كما أن هذا الألم لم يفرق بين أحد بل يصيب الكبير البالغ والصغير وجميعهم يبحثون عن اقوى علاج لالام الاسنان.

أسباب الإصابة بألم الأسنان

  • تعرض الشخص وإصابة أسنانه بالتسوس.
  • سقوط الحشو الذي يوضع بداخل الأضراس المصابة بثقوب منعًا من حدوث تراكم للأكل بداخلها أو سقوط قطرات الماء بها مما يستبب في ألم لملامسة تلك المواد للعصب.
  • تعرض الأضراس بشكل خاص إلى التفتت أو الكسر يسبب ألم قوي جدُ يحتاج إلى اقوى علاج لالام الاسنان للحد من هذا الألم.
  • إصابة اللثة بعدوى بكتيرية مما يؤدي إلى التهاب في اللثة وتلف الهيكل الرخو أو الصلب المثبت عليه الأسنان.

كيف يمكن التفرقة بين ألم الأسنان في الفكين

  • إذا كان الألم ينبعث من أحد أسنان وأضراس الفك السفلي فإننا نشعر أن الالم سببه الأذن لأن الالتهاب يكون قريب جدًا من اجزاء الأذن ويؤثر عليها.
  • اما إذا كان الشعور بالألم ياتي من الجيوب الأنفية وخاصة في الوجنة والجبين لأن تكون أكثر الامكان تأثر بالألم هي التضاريس الهوائية التي توجد في الأنف فيكون السن المصاب او الضرس من أحد مكونات الفك العلوي.

كيفية الحد من ألم الاسنان

عندما يحدث ألم الأسنان فإننا نبحث عن اقوى علاج لالام الاسنان ويفضل بطرق طبيعية منزلية من اجل استكمال انشطة اليوم ولحين الذهاب للطبيب أو يختفي الألم بشكل تلقائي بدون تدخل طبي:

يفضل تحضير محلول ملحي مكون من صف كوب ماء دافئ وملعقة ملح ثم نبدأ في المضمضة به حيث بعمل هذا المحلول على قتل البكتيريا التي تتسبب في ألم اللثة والأسنان والتخلص من تراكم الأطعمة على الأسنان.

لابد من تنظيف الاسنان بشكل يومي وبعد كل وجبه باستخدام فرشاة اسنان نظيفة ومعجون اسنان به مادة الفلورايد بعد كل وجبة كما يمكن استخدام خيوط طبية لتنظيف ما بين الأسنان من بقايا منزلقة بين الأسنان.

إذا كان الشخص يعاني بالفعل من أي كسور في الأسنان أو ثقوب وقام بحشوها بشكل طبي فعليه التزام الأطعمة اللينة مثل الزبادي والفواكهة اللينة مثل الموز ومحاولة المضع بعيد عن الأسنان التالفة من أجل تخفيف الألم.

تجنب تناول الأطعمة المصوعة من السكريات أو التي تترك أثر بين الاسنان مثل العلكة أو الحلويات بالإضافة إلى عدم تناول مشروبات ساخنة جدًا ثم نتركها لفترة لتفقد جزء من حرارتها ويماثلها المشروبات المثلجة والمأكولات مثل الأيس كريم.

يجب تجنب عادة التدخين لأن هوائها ودخانها يتسبب في تفاقم مشاكل التهاب الأسنان ويجعل مرحلة الشفاء تتأخر حتى ولو استخدم الشخص اقوى علاج لالام الاسنان.

يمكن استخدام أكياس مثلجة على الجانب الذي به الضرس أو السن المؤلم من أجل تخفيف الألم لأنه يعمل بمثابة مخدر.

إذا كان الألم يزيد اثناء النوم فيجب رفع الرأس على وسادة إضافية منعًا من تراكم الدم في الرأس وزايدة الضغط على الأسنان مما يتسبب في زيادة الألم.

كيفية علاج ألم الأسنان بشكل طبي

إذا تم استخدام الطرق المنزلية لتخفيف ألم الأسنان ولم يحدث تغيير ومازال الألم مستمر فيجب التوجه إلى طبيب الاسنان من أجل فحص الأسنان وكتابة اقوى علاج لالام الاسنان وهي من المحتمل يكون كالآتي:

يبدأ الطبيب في فحص الأسنانوتحديد سبب الألم ثم يكتب الأدوية الكيميائية والتي تتمثل في أدوية مصنوعه من مواد فعالة تندرج تحت القائمة الأفيونية وفي حالة كان الألم متصل بعصب السن أو الضرس يقوم الطبيب بتخدير العصب.

ثم ينصح المريض بتناول المضادات الحيوية إذا كان الألم بسبب حدوث عدوي تسببت في التهاب اللب أو كونت العدوى خراج ومن أمثلة المضادات الحيوبة عقار أموكسيسيلين

من الأفضل أن يقوم المريض باستخدام غسول ومعقم للفم والأسنان مصنوع من مادة الكلورهكسيدين من أجل تخفيف التهاب اللثة.

كما يجب استخدام معجون أو كريم موضعي مصمم من أجل الوضع في الفم ويكون المادة الفعالة به هي الفلورايد من أجل علاج حالات حساسية الأسنان.

في حالة كان الأسنان مصابة بالكسور أو الثقوب فعلى الطبيب أن يقرر ما إذا كانت الحالة تحتاج إلى الحشو أو التخلص من السن أو الضرس بشكل نهائي عن طريق الخلع.

إذا كان الشخص من الفئات التي تعاني من داء يسمى صرير الأسنان وهو عبارة عن احتكاك وملامسة الأسنان بشدة مما ينتج عنها ألم أو تفتت ومن أكثر الاوقات التي يحدث بها هذا الصرير هي اوقات النوم ولهذا ابتكر لها جهاز يوضع في الفم من أجل تقليل الاحتكاك.

كما يطلب الطبيب من المريض أن يبتعد عن تناول المياة الغازيو والكافيين والكحول والضغوط النفسية والتي ينتج عنها غضب شديد وتوتر قد يؤدي إلى تغض الشخص على اسنانه بدون أن يشعر مما يتلف الاسنان.