دعا لمضاعفة جهودها في تحصيل ضريبة القيمة المضافة

الشورى يطالب الزكاة والدخل بالحد من التهرب الضريبي لدى بعض المشاهير

الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٨ مساءً
الشورى يطالب الزكاة والدخل بالحد من التهرب الضريبي لدى بعض المشاهير
المواطن - الرياض

دعا مجلس الشورى في جلسته اليوم الأربعاء الهيئة العامة للزكاة والدخل بمضاعفة جهودها في تحصيل ضريبة القيمة المضافة من مشاهير التواصل الاجتماعي، والحد من التهرب الضريبي لدى البعض منهم.

وخلال الجلسة، طالب الشورى مركز تنمية الإيرادات غير النفطية تكليف جهة محايدة لتقييم الآثار الاقتصادية، والاجتماعية لمبادرات تنمية الإيرادات غير النفطية والتركيز على الجهات والقطاعات ذات الإيرادات الأكبر لاستدامة تدفقها دون عوائق وإيضاح ما قدمت الجهات الحكومية من خدمات إضافية مقابل رفع الرسوم عليها والتنسيق مع وكالة شؤون الإيرادات بوزارة المالية لتلافي تداخل الاختصاصات.

كما طالب الشورى، وزارة التعليم بإلغاء شرط ألا يكون قد مضى على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات لقبول الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية، وهي توصية إضافية تقدم بها أحمد الزيلعي، وطالب مجلس شؤون الجامعات بدراسة إعداد مشروع نظام لمكافحة الفساد العلمي بكافة أشكاله وصوره، وإعداد دراسة لإعادة تأهيل وتوزيع الموارد البشرية الإدارية.

وأكد مجلس الشورى أنه على الجامعات العمل على زيادة الكفاءة الخارجية (مدى قيام الجامعات بتلبية متطلبات المجتمع وخطط التنمية) وكذلك الكفاءة الداخلية (الرسوب والتسرب) ووضع الحلول لزيادة كفاءتها.