حذرت من خطورة الفيروس خلال الفترة المقبلة

الصحة العالمية: إصابات كورونا أكبر 20 مرة من الحالات المعلنة

الثلاثاء ٦ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٦ صباحاً
الصحة العالمية: إصابات كورونا أكبر 20 مرة من الحالات المعلنة
المواطن - متابعة

أعلن مدير قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل راين، اليوم الثلاثاء، أن “أفضل تقديرات” المنظمة تشير إلى أن 1 من بين كل 10 أشخاص في جميع أنحاء العالم، ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، أي أكثر من 20 ضعف عدد الحالات المؤكدة.. محذراً من صعوبة الفترة المقبلة.

ورجح راين، أن نحو 10% من سكان العالم أصيبوا بالفيروس، أي نحو 780 مليون شخص، في حين أن الأرقام المعلنة رسمياً تشير إلى أن عدد الحالات هو حوالي 35.3 مليون.

وقال مدير قسم الطوارئ – الذي كان يتحدث خلال جلسة استثنائية للمجلس التنفيذي للمنظمة حول التعامل مع الوباء – إن أعداد الحالات “تختلف من المناطق الحضرية إلى المناطق الريفية، وبين المجموعات المختلفة”، ولكن هذا يعني في النهاية أن “الغالبية العظمى من سكان العالم لا يزالون في خطر”، مؤكدا أن الوباء مستمر في التطور، لكن في الوقت نفسه تم إنقاذ العديد من الأرواح ويمكن حماية المزيد من الناس.

وتابع أن هناك قفزة في الحالات بمنطقة جنوب شرق آسيا، وزيادة في أوروبا وشرق البحر المتوسط، في حين أن هناك استقرارا في أفريقيا وغرب المحيط الهادي بشكل عام، ولكن رغم ذلك، يتجه العالم “نحو فترة صعبة”.. وقال راين إن “المرض مستمر في الانتشار، ويتزايد في أجزاء كثيرة من العالم”.

ومن جانبه، طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس – في كلمته – بتسريع إصلاح المؤسسة الدولية للتعامل مع التحديات الصحية.