امتدادًا لخطة التوسع في تقديم خدمات الرؤية والزيارة

المودة تدشن خدمات مراكز شمل في القنفذة والليث

الأحد ٤ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٨ مساءً
المودة تدشن خدمات مراكز شمل في القنفذة والليث
المواطن - مكة المكرمة

دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، وبالشراكة مع وزارة العدل، خدمات مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة في محافظة القنفذة ومحافظة الليث.

وصرح مدير عام جمعية المودة، محمد آل رضي، أن هذه الخطوة تأتي في ظل سعي المودة لتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل الطرق، وحرصًا من الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم.

وأكد آل رضي أن المودة تحرص على تقديم خدماتها في كافة مدن ومحافظات منطقة مكة تسهيلًا للوصول للمستفيدين.

وتقدم المودة حاليًّا خدماتها في 8 فروع في كل من مدينة جدة وفي مكة المكرمة بالشراكة مع جمعية مراكز الأحياء ممثلة بمركز يسر وفي محافظة الطائف بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية، وفي محافظة الليث بالشراكة مع جمعية عفف الخيرية- وفي محافظة الجموم، بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية وفي محافظة القنفذة بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية، ويجري العمل حاليًّا على التوسع بزيادة فرعين في جدة وفرعين في مكة المكرمة.

وبين آل راضي أن عدد المستفيدين من خدمات مراكز شمل خلال النصف الأول من العام 2020م بلغ 3816 أسرة، تم تقديم 21,874 خدمة لهم. كما تم تقديم 58 استشارة قانونية، وبلغت نسبة فض النزاعات بين الأسر المنفصلة 12%.

وأضح مدير عام المودة أن الفريق في خدمات مراكز شمل يعمل طيلة أيام السنة ما عدا يومي عيد الفطر وعيد الأضحى ويقدم خدماته بمعدل 13ساعة يوميًّا، وجميع فريق المكاتب الأمامية هم أخصائيين اجتماعيين معتمدين ومصنفين من هيئة التخصصات الصحية لتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن.

وتقدم الجمعية للمستفيدين خدمات تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة وفض النزاعات بين الأسر وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والقانونية والعلاج السلوكي للأطفال المضطربين.

الجدير بالذكر أن خدمات مراكز شمل هي مقدمة للأسر المنفصلة وتقدم المودة خدمات مختلفة للأسر الناشئة والأسر المستقرة وغير المستقرة، وتتنوع الخدمات بين التدريب والتأهيل وكذلك الاستشارات ومن خلال برامج التدريب تستهدف المودة تقديم دورات تأهيل المقبلين على الزواج وكذلك برامج تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية.

وفي الاستشارات تقدم المودة الاستشارات الأسرية والتربوية والاجتماعية والقانونية، بالإضافة لعلاج اضطرابات الطفولة وتعديل السلوك.

ويمكن الاستفادة من خدمات جمعية المودة عبر مركز إسعاد المستفيدين على الرقم 920001426 والتسجيل في الدورات عبر الموقع الإلكتروني هنا وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم الموحد 920001421.