انشاء حساب gmail جديد

الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
انشاء حساب gmail جديد

انشاء حساب gmail جديد

نظرًا للتطور المعلوماتي فالجميع يرغب في انشاء حساب gmail جديد وذلك من أجل أن يكون المكان الذي يستقبل ويرسل منه الرسائل بشكل أمن وسريع وبدون حدوث أي أخطاء.

أهمية انشاء حساب gmail جديد

من خلال موقع المواطن الذي يوضح لنا المميزات التي تعود على الشخص الذي يقوم بعمل حساب له على الجيميل وذلك كما يلي:

يعد ال Gmail أحد المواقع الخدمية الإلكترونية الخاصة بعمل بريد إلكتروني خاص بالشخص المستخدم والذي تم إطلاقه من قبل شركة جوجل في عام 2004 ميلادية وأحدث صيحة في عالم مواقع البريد الإلكتروني.

حيث أن Gmail يقدم للمستخدمين مساحة تخزينية فريدة من نوعها والتي تصل إلى نحو خمسة عشر جيجابايت وبشكل مجاني ولكل عميل لدى الشركة وفي حالة طلب العميل أن يزيد المساحة التخزينية له فعليه أن يشتري مساحة إضافية وبمقابل مادي بسيط مقابل ما يحصل عليه.

استخدمت جوجل في موقع جيميل أعلى مستويات الأمان والتي من الصعب جدًا على الهاكر أن يقوموا بعمل إي نوع من الاختراق لها وهذا يبعث في نفس المستخدم الكثير من الطمأنينة نحو استخدامه تلك الخدمة.

جعلت جوجل أي خدمة بحثية عليها مرتبطة بحساب الشخص المستخدم على جيميل وبالتالي أصبح الشخص مقيد الحرية في جوجل إلا بعد أن يكون له حساب جيميل خاص به.

تصميم البرنامج والتعامل معه يتميز بمدى سهولته ومن الممكن أن يتعامل الشخص معه بكل سهوله وبدون الحاجة إلى تعليمات أو مساعدة من أحد.

حرصت الشركة المصممة لجيميل على أن يكون عدد المستخدمين له من كل فئات العالم ولذا دعمت الشركة البرنامج بما يتعدى الأربعين لغة.

يستطيع المستخدمين في بعض الدول أن يقوموا بفتح حساب جيميل الخاص بهم على جهار الكمبيوتر خاصتهم وبدون الحاجة لأن يقوموا بتشغيل الإنترنت.

في حال قام المستخدم بعمل مسح للرسائل التي عنده فإن جيميل يقوم بعمل حفظ أو نسخة مؤرشفة من تلك الرسائل حتى يتمكن المستخدم من العودة إليها في حال كان المسح لهذه الرسائل عن طريق الخطأ.

تستطيع من خلال Gmail أن تقوم بإضافة صورة شخصية لك أو من خلال إضافة أي صورة تريدها.

يتيح Gmail لكل مستخدميه خدمة هانجاوت Hangouts والتي من خلالها يمكن لأي شخص أن يقوم بعمل مكالمة فيديو بشكل سهل وسريع.

من الممكن توصيل حساب جيميل بحساب google drive وهذا من أجل سهولة عمل حفظ المرفقات الخاصة بالرسائل.

يستطيع المستخدم لخدمات جيميل أن يقوم بعمل إرسال لرسالة وبدون أن يلجأ لأن يغلق شاشة البريد الوارد.

يوجد في جيميل محرك بحث ذكي جدًا ويساعد الباحث عما يريده ويظهر له العديد من الاختيارات التي تمكنه من الوصول لهدفه وبسرعة فائقة ودقة عالية.

تطبيق جيميل تم تصميمه بشكل احترافي ومتناسب مع كافة أنظمة التشغيل سواءً على الموبايل أو على الحاسوب وبكفاءة عالية.

طريقة انشاء حساب gmail جديد

يمكن لأي شخص أن يقوم بعملية إنشاء لأي حساب جيميل جديد له وذلك من خلال إتباعه لتلك القواعد والخطوات التالية

أن يقوم الشخص المستخدم بالذهاب لصفحة جوجل والبحث فيه على موقع gmail ويقوم منه بالضغط على إنشاء حساب جديد.

وسينقله جيميل مباشرة لصفحة يقوم فيها بإدخال كافة بياناته سواءً من أسمه الأول واسم عائلته ويطلب بعض البيانات الأخرى وأن يختار اسم الإيميل الخاص به على حساب جيميل.

أيضًا يحدد المستخدم نوعه ذكرًا كان أم أنثى وبعد ذلك يترك له الأمر في أن تختار كلمة سر لا تقل عن ستة أرقام ويجب أن تكون متنوعة بين حروف وأرقام ورموز بحيث تكون كلمة مرور قوية ويصعب اختراقها وفي حال لم تعرف يعرض عليك جيميل كلمات مرور مقترحة.

مما هو مطلوب أيضًا من المستخدم أن يقوم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص به وكذلك سنة الميلاد ورقم الهاتف المحمول وكذلك أي عنوان بريد إلكتروني أخر تود أن يتم ربط حسابك به أو ربط الحساب الجديد برقم الهاتف كنوع من زيادة الأمان بحيث تكون على علم تام بحسابك.

ولكي يتأكد موقع جيميل بأن المستخدم ليس روبوتًا فإنه يقوم بعمل أكثر من اختبار أولهم أن يقوم بإرسال رسالة بها رمز يجب إدخاله في مكان مخصص له ولن تكتمل المراحل التالية لإنشاء الحساب الجديد إلا بعد أن يقوم المستخدم بإدخال ذلك الرمز.

ويتم إرسال ذلك الرمز في رسالة سواءً على الهاتف المحمول الخاص بالشخص أو على البريد الإلكتروني الخاص به.

من الأمور الأخرى للتأكد أن يقوم جيميل بإظهار صورة للمستخدم ويطلب منه أن يقوم بالتظليل على بعض من تلك الصورة حسب ما يطلبه منك أو أن يقوم بإظهار رمز كتابي ويطلب منك نقله في مربع خاص بذلك كل هذا من أجل التأكد من أن المستخدم إنسان.

بعد تنفيذ كافة الأوامر التي يطلبها جيميل منك سوف يظهر لك وثيقة السياسة التي يتبعها مع العملاء الذي يتعامل معهم وما هي الخدمات التي من الممكن أن يقدمها لك حسابك الجديد على gmail وكيف يمكن أن تستفيد منها وفي نهاية الوثيقة عليك أن تضغط على موافق.

سيتم نقلك بعد ذلك بشكل مباشر نحو الصفحة الرئيسية لحسابك على جيميل وسوف يتم إرسال لك رسالة ترحيبية من جيميل على انضمامك لها كونك عضو جديد وتستطيع بعد ذلك من خلال الإعدادات الخاصة بحسابك أن تقوم بعمل أي تعديل تريده وأن تضيف صورة شخصية لك.