تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر

الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٠ صباحاً
تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر

تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر

يعتبر البابونج من الأعشاب الذي له العديد من الفوائد للشعر وقد حكي الكثير عن تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر وكيف تكون نتيجة استخدامه.

البابونج

البابونج هو أحد الأعشاب الطبية التي يعود منشأها إلى دول أوروبا واستراليا.

البابونج ذات لون أبيض ويتميز بأن رائحته مميزه.

البابونج يحتوي على العناصر المفيدة مثل اللانولين، الفلافونات، والالفا بيسبول.

يستخدم البابونج في تفتيح الشعر بدلا من الصبغات والحناء التي تضر الشعر كما أنه مفيد للجسم أيضًا ويحضر منه الكثير من المشروبات الصحية مثل شاي البابونج.

فوائد البابونج للشعر

فوائد البابونج للشعر متعددة ومنها الآتي:

  • يقضي على القشرة من الشعر ويحافظ على فروة الرأس من الإصابة بالفطريات ويتم استخدامها بوضع 4 ملعقة صغيرة من زيت البابونج على الشعر مع تدليك فروة الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء.
  • يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته وذلك بخلط 2 ملعقة صغيرة من زيت البابونج مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار وكوب من الماء نخلطهم جيدا ثم نضع المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا بالماء، واستخدام منقوع البابونج وتدليك فروة الرأس يساعد على إزالة الخلايا الميتة التي تمنع نمو بصيلات الشعر، كما أنها يزيد من معدل عمليات الأيض التي تساعد على نمو الشعر.
  • غسل الشعر بماء البابونج باستمرار يساعد على لمعان الشعر.
  • يساعد البابونج في علاج الشعر من التقصف والجفاف وذلك بوضع ملعقة كبيره من البابونج و2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وكوب من الماء ونخلطهم جيدًا ثم نضع المزيج على الشعر لمده 15 دقيقه ثم يغسل الشعر بالماء.
  • يساعد البابونج في علاج تقصف الشعر خاصة إذا تم إضافة ماء الشعير إليه.
  • يهدئ من التهابات فروة الرأس وتعالج تساقط الشعر.

فوائد البابونج العامة للجسم

  • يحد من الاضطرابات العصبية.
  • يقلل من آلام الحلق والأنفلونزا.
  • يساعد في شفاء الجروح والحروق.
  • يساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة.
  • يقلل من الدهون الموجودة في الكرش والأرداف.
  • يحد من تشنج العضلات.

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج

الطريقة الأولي

في وعاء نضع 4 ملعقة صغيرة من البابونج، 2 ملعقة صغيرة من كريم الشعر، نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و2 كوب ماء ساخن، نخلط المكونات معًا جيدًا حتى تمتزج مع بعضها ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 60 إلى 70 دقيقه ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء ويتم استخدام هذه الطريقة أربع مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثانية

نضع 4 ملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء وغسل الشعر بالمزيج أو غسل الشعر بالشامبو أولًا ثم تدليك المزيج في فروة الرأس غسل الشعر بالماء الدافئ.

الطريقة الثالثة

نضع 4 ملعقة صغيرة من شاي البابونج، 3 ملعقة كبيرة من الحناء الشقراء، 4 كوب ماء ساخن، نخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم دلكي بها فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف ونتركه لمده لا تقل عن ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ لإزالة بقايا آثار الحناء.

الطريقة الرابعة

في وعاء نضع 4 ملعقة صغيرة من البابونج، 3 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 2 كوب ماء دافئ، نخلط المكونات مع بعضها ونضعها في زجاجة رذاذ أو بخاخ، ثم نرش الخليط على الشعر بأكمله ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالبلسم والشامبو.

الطريقة الخامسة

يتم غلي عشبة البابونج في الماء وتركها لمدة 30 دقيقة حتى تبرد ثم يتم تصفيتها وبعد ذلك يتم غسل الشعر بماء البابونج المصفى ووضع منشفة على الشعر لمدة 40 إلى 60 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب للشعر.

تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر

من خلال موقع المواطن سنتعرف على تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر.

قالت إحدى الفتيات من خلال تجربتها مع ماء البابونج للشعر أنها استخدمت ماء البابونج طبقا لطريقة الاستخدام الخاصة به وبالفعل حصلت على نتائج مذهلة وتغير لون الشعر.

قالت إحدى الفتيات من خلال تجربتها مع ماء البابونج للشعر أنها استخدمت ماء البابونج لتفتيح الشعر ولكنها لم تحصل على نتائج جيدة.

ه‍.أ: ذكرت تجربتها مع ماء البابونج للشعر واستخدمت الوصفة بالخطوات الصحيحة وقد لاحظت فرق في تغير لون الشعر.

تقول إحدى الفتيات في تجربتها مع البابونج كان شعرها أصفر وهي صغيرة وكان دائما تقص شعرها وتغير فورمه الشعر حتى أصبح لونه غامق مائل إلى البني ولكن نصحتها أختها بأن البابونج يساعد على تفتيح الشعر وقامت بتجربته وبعد أربع مرات لاحظت الفرق وأصبح شعرها ذات لون أفتح بدرجتين وكان تستعمله بالطريقة الآتية:

حيث كانت قبل الاستحمام توضع كمية صغيرة من الخل على شعرها ثم تغسل شعرها بالشامبو والبلسم وبعد ذلك تضع منقوع البابونج البارد المصفى حيث أنها تقوم بغلي البابونج مع كوب من الماء على نار هادئة ثم تركه ليبرد ووضعه على الشعر وكانت تتركه دون تغسله وكانت ذو رائحة قوية ولكنها غير مضرة وذلك لأنها كانت تستخدمه يوميًا.

بعض التحذيرات عند استخدام البابونج

البابونج من الأعشاب الطبية الآمنة والتي ليس لها أي ضرر على أي في أي من الفئات سواء كانوا أطفال أو نساء أو حوامل ولكن بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية منه لذا لابد من تجربته على منطقه صغيره من الجلد لمدة 24 ساعة والتأكد من عدم وجود حساسية قبل استخدامه.