تزامنًا مع اليوم العالمي للمعلم

تعليم رجال ألمع يُدشن شعار مشروع معلم الوطن

الأحد ٤ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٥ مساءً
تعليم رجال ألمع يُدشن شعار مشروع معلم الوطن
المواطن - حسن عسيري - أبها

تزامنًا مع اليوم العالمي للمعلم 2020 م تحت شعار “المعلمون: القيادة في أوقات الأزمات وإعادة تصوُّر المستقبل” دشّن مدير التعليم بمحافظة رجال ألمع شعار مشروع معلّم الوطن إحدى مبادرات إدارة التعليم الرامية لتقدير المعلمين والمعلمات وتمكينهم.

أهداف مشروع معلم الوطن

وقال مدير التعليم د. أحمد بن خضران العُمري : إن مهنة التدريس كانت ولا تزال تحظى بمكانة كبيرة جدًا في نفوس جميع أبناء المجتمع، ولا سيما أن المعلم يبذل وقته وجهده من أجل تقديم المعرفة وتقويم السلوك؛ لذلك دشّنت إدارة تعليم رجال ألمع باكورة أعمال مشروع معلّم الوطن بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم 2020.

ويهدف المشروع لتقدير المعلم وتبجيله وتعزيز مكانته في المجتمع وتكريمه في عدة جوانب، وسيكون هناك اختيار للمعلمين والمعلمات المتميّزين على مدار العام، إضافة إلى التمكين من خلال التأهيل والتدريب والتحسين المستمر للمعلم والمعلمة عبر حزمة من البرامج واللقاءات والملتقيات والاجتماعات النوعيّة التي ستسهم في رفع مهارات المعلم وصولًا لتحسين نواتج التعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى أبنائنا الطلبة.

مساحة كبيرة للإبداع والتميز

وأكد أن هذا المشروع سيمنح مساحةً كبيرةً للإبداع والتميّز، على أن تشكل لجان وفرق عمل لدراسة مسابقات وفعاليات تستهدف المعلم والمعلمة على حدٍ سواء ليحقق المشروع أهدافه الرامية لتطوير مهارات ومعارف الكادر التعليمي.

وكان مدير التعليم في وقتٍ سابق قد رأس الاجتماع التحضيري للجنة الاحتفاء بـ ⁧‫اليوم العالمي للمعلم‬⁩ لمناقشة خطة العمل والاستعداد لهذه المناسبة وبحث سبل تعزيز مكانة المعلم والمعلمة على مدار العام.