أعلن اعتزاله اللعب رسميًا

حسين عبدالغني.. مسيرة من ذهب

الجمعة ١٦ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٦ مساءً
حسين عبدالغني.. مسيرة من ذهب
المواطن - مروة نبيل

وضع الأسطورة حسين عبدالغني حدًا لمسيرته الرياضية بعد رحلة طويلة استمرت لأكثر من 25 عامًا، وأعلن اعتزاله لعب كرة القدم رسميًا بالأمس.

وأبلغ عبدالغني صاحب الـ43 عامًا، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالإله مؤمنة رسميًا بقرار اعتزاله، ليسدل الستار على مسيرة طويلة من البطولات والألقاب والإنجازات.

 

حسين عبدالغني
عبدالغني مع الأهلي

مسيرة حسين عبدالغني

وبدأ حسين عبدالغني مسيرته في أشبال الأهلي ثم فريق درجة الشباب، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم، وكانت مباراته الأولى مع الراقي أمام القادسية في الخبر ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي.

وبدأ عبدالغني مسيرته في مركز المهاجم، قبل أن يختار أسطورة النادي الأهلي والكرة السعودية أمين دابو مركز الظهير الأيسر له، ليصبح من أفضل اللاعبين في هذا المركز بالملاعب السعودية.

 

نجم نادي النصر السابق حسين عبدالغني
عبدالغني مع النصر

تجارب احترافية

وقرر الأسطورة خوض تجربة احترافية خارجية عام 2008، وانضم إلى صفوف نيوشاتل السويسري لمدة عام واحد، قبل أن يعلن رغبته في العودة إلى السعودية، ولكن إدارة الأهلي رفضت عودته، لينتقل إلى النصر.

ولعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمدة 8 سنوات، حصد خلالهم العديد من البطولات، قبل أن يخوض تجربة احترافية جديدة في نادي فيريا البلغاري لمدة عام واحد، ثم انتقل إلى أُحد، ومنه إلى الأهلي عام 2019 ليعتزل بين صفوفه.

 

حسين عبدالغني
عبدالغني في الصغر والآن

المنتخب السعودي

وشارك حسين عبدالغني مع المنتخب السعودي في عام 1996 وحتى 2018 في مسيرة هي الأطول مع الأخضر، وحقق طوال هذه الفترة العديد من الإنجازات والألقاب، ومنها كأس آسيا 1996 الذي أُقيم في الإمارات.

ولعب في بطولة كأس العالم 3 مرات أعوام 1998، 2002 و2006، وفي كأس القارات عامي 1997 و1999، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية أتالانتا 1996، بالإضافة إلى مشاركته في 5 نسخ من بطولات الخليج.

 

نجم المنتخب السعودي حسين عبدالغني
عبدالغني مع المنتخب

مسيرة مرصعة بالذهب

وتُعد مسيرة حسين عبدالغني مرصعة بالذهب مع الأندية التي لعب في صفوفها، حيث توج بلقب كأس ولي العهد 4 مرات، الدوري السعودي مرتين، كأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات، كأس الخليج للأندية مرتين، كأس الأندية العربية مرة وكأس الصداقة الدولية مرتين.

وتوج عبدالغني مع المنتحب السعودي الأول لكرة القدم بلقب كأس الخليج 2002، وكأس العرب عامي 1998 و2001، كما اُختير للمشاركة مع منتخب نجوم العالم في 1997 و2000، وحصد جائزة أفضل لاعب عربي موسم 1997، وفي مونديالي 1998 و2006.

حسين عبدالغني
عبدالغني مع أحد