منها في حال تراكم الفواتير لأكثر من 3 أشهر

شركة الكهرباء: حالتان لفصل الخدمة عن المستفيدين

الخميس ١٥ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٠ صباحاً
شركة الكهرباء: حالتان لفصل الخدمة عن المستفيدين
المواطن - الرياض

قالت شركة الكهرباء إن هناك حالتين لفصل الخدمة عن المستفيدين.

وأوضحت الكهرباء عبر حساب العناية بالمشتركين على موقع تويتر، اليوم الخميس، أنه يتم فصل الخدمة الكهربائية عند بلوغ الرصيد السابق أكثر من 1000 ريال، أو في حال تراكم الفواتير لأكثر من 3 أشهر.

تجنب فصل الخدمة: 

وقالت شركة الكهرباء: إنه لتجنب فصل الخدمة عن المستهلكين يمكن سداد 50% من المبلغ المطلوب والباقي مع الفاتورة التالية.

وأوضحت الكهرباء ردًّا على استفسار في هذا الشأن عبر تويتر، أنه يمكن أيضًا طلب تقسيط المديونية عبر الموقع الإلكتروني للشركة من هنا أو من خلال تطبيق ALKAHRABA.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد أوضحت حالات يحظر فيها فصل الخدمة من جانب شركة الكهرباء عن المستفيد لعدم السداد، وتوفير الخدمة بموثوقية عالية، وبصفة مستمرة.

حالات حظر فصل الكهرباء: 

وقالت الهيئة، في بيان لها: إن هذه الحالات أولها، خلال شهر رمضان المبارك، وأوقات اختبارات التعليم العام، وبعد الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وخارج أوقات العمل الرسمي لمقدمي الخدمة.

كما يحظر فصل الخدمة في حالة وجود شخص تستدعي حالته الصحية “بناءً على التقارير الطبية” عدم انقطاع الخدمة، أو وجود شكوى قائمة ذات علاقة بالفاتورة.

وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج على عدم فصل الخدمة عن المستهلك إلا في حالات محددة، كتأخره في تسديد المستحقات المترتبة على استهلاكه بعد انقضاء مدة الإنذار حسب المدة التي اعتمدتها الهيئة في دليل تقديم الخدمة الكهربائية، أو في حالة حصوله على الكهرباء أو زود بها شخصًا آخر دون إذن من مقدم الخدمة، أو إذا عبث بأي جزء من المنظومة الكهربائية أو العدادات الخاصة بها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد الشهري

    أسعا. فواتير الكهرب أصبحت حديث كل الناس مبالغ أكبر من الاستهلاك وعندما تعترض يقنعوك بأنهم على حق وأن ليس لك حق لديهم والله لقد قصمتو ظهورنا ياشركة الكهربا بغير وجه حق لاسامحكم الله في أستنزافنا