الاشتراطات والإجراءات خاضعه للتقييم المستمر

فيديو.. متى يُسمح للأطفال بزيارة الحرم المكي؟

الأربعاء ٧ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٢ مساءً
فيديو.. متى يُسمح للأطفال بزيارة الحرم المكي؟
المواطن - الرياض

أوضح متحدث الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني حيدر، أن من اشتراطات تصريح العمرة أن يكون عمر المتقدم بين 18 و65 عامًا.

وأضاف في المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، أن ذلك يستهدف الحرص على سلامة الجميع من فيروس كورونا.

وأشار متحدث الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى أن الاشتراطات والإجراءات خاضعة للتقييم المستمر، وعندما تنتفي هذه الأسباب التي دعت إليها سيتم السماح للأطفال بالعودة إلى الحرم المكي الشريف.

وأضاف هاني حيدر أن الوعي لدى الأطفال قد يكون أقل بكثير من غيرهم من ناحية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

تصريح وزير الصحة حول كورونا

في سياق متصل، قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة: إن المملكة ستعتمد لقاح كورونا فور اعتماده واختباره دوليًّا، محذرًا من عودة فيروس كورونا مرة أخرى كما حدث في عدد من الدول.

وأضاف الربيعة، خلال حديثه لقناة العربية، أن المملكة حريصة على توفير اللقاح في أقرب فرصة، لكن هناك اهتمامًا بالتأكد من مأمونية اللقاح العالية، وأن هناك توجيهًا من القيادة بمتابعة اللقاحات باهتمام.

وأشار وزير الصحة إلى أنه متى ما توفرت سيتم توفيرها للجميع لكن من الصعب تحديد موعد لذلك.

وتابع وزير الصحة توفيق الربيعة إلى أن أعداد الإصابة بكورونا في انخفاض لكن- لا قدر الله- قد يعود الفيروس في أي وقت، منبهًا على الجميع بالالتزام بالاحترازات والتباعد، فهي الأساس لضمان عدم عودة الجائحة كما حدث في دول أخرى.

تطورات كورونا في المملكة:

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل (468) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (596) حالة.

وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بكورونا في المملكة إلى (337711) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (323208) حالات.

ارتفاع معدلات التعافي من كورونا:

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، الدكتور محمد العبدالعالي، أكد في وقت سابق أن المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا، وأن أكثر من 95% من العينات تظهر نتائجها خلال 24 ساعة، مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد بإذن الله مزيدًا من المكاسب والسيطرة على جائحة كورونا.

أهمية الخطوات الاستباقية والاحترازات:

وكانت وزارة الصحة أكدت أن الخطوات الاستباقية والاحترازات الوقائية والبروتوكولات الصحية التي تم تطبيقها والخدمات الصحية الداعمة التي هيأتها القيادة الحكيمة كان لها الأثر الملموس بفضل الله في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والتعامل باحترافية في التصدي لهذه الجائحة والحد من انتشارها والتخفيف من آثارها.

تطبيق البروتوكولات الوقائية:

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور الجميع بالحرص على توخي الحذر حتى لا يكون سببًا في نقل العدوى لمن حوله، حاثًّا الجميع عند الشعور بأحد أعراض كورونا على عزل نفسه مباشرة والتوجه إلى أقرب عيادة تطمن، مبينًا أن العلماء يتابعون الجائحة ويراقبون ما إذا كانت هناك موجات أخرى.