مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي

الجمعة ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٢ صباحاً
مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي

مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي

دائمًا يبحث الكثيرون عن أجمل مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي والتي قد نالت على إعجاب العديد من الطلاب وهذه الفقرة تتناول الكثير من المواضيع اليومية الحياتية المهمة التي لابد أن تقدم للطلاب لتوعيتهم.

مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي

سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح مقدمة اذاعية عن التفوق الدراسي وهذه المقدمة يكون الهدف منها هو توعية الطلاب من بعض الأمور وبعض المواضيع الحياتية المهمة جدًا ولكي تحثهم على التفوق والنجاح والمقدمة كتالي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد صلِّ الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، يُسعدني أن أقدم لكم إخواني الطلاب في يومنا هذا وعن طريق إذاعتنا المدرسية وموضوعنا اليوم هو التفوق الدراسي.

وكيف نستطيع تحقيقه وطرق المحافظة عليه وذلك عن طريق مجموعة من الفقرات التي سوف نتناولها في إذاعتنا والتي نتمنى أن تعجبكم، ومن أجمل البدايات التي من الممكن أن نبدأ بها في هذا اليوم هي الآيات القرآنية من كتاب الله تعالى.

الفقرة الأولى

فقرة القرآن الكريم

يقول الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم: “خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصلِّ عليهم إن صلاتك سكن لهم والله سميع عليم (103) ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده ويأخذ الصدقات وأن الله هو التواب الرحيم (104) وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون (105) وآخرون مرجون لأمر الله إما يعذبهم وإما يتوب عليهم والله عليم حكيم (106)” صدق الله العظيم.

الفقرة الثانية

الحديث الشريف

تكون الفقرة الثانية من هذا البرنامج الإذاعي هي فقرة الحديث الشريف مما ورد في الهدي النبوي الشريف، وسوف يقوم بتقديم هذه الفقرة لكم الطالب (اسم الطالب).

توجد الكثير من الأحاديث الشريفة التي توصينا بالسير في طريق النجاح والتفوق وليس فقط في طلب العلم، ولكن يجب أن تعلم أن العلم هو الذي يعطيك كل ما ترغب به في هذه الحياة.

ومن أكثر الأحاديث المشهورة التي تجمع بين أهمية النجاح والتفوق هو هذا الحديث الشريف حيث قال سيدنا محمد صلِّ الله عليه وسلم: “منْ سَلَكَ طَريقًا يَبْتَغِي فِيهِ علْمًا سهَّل اللَّه لَه طَريقًا إِلَى الجنةِ، وَإنَّ الملائِكَةَ لَتَضَعُ أجْنِحَتَهَا لِطالب الْعِلْمِ رِضًا بِما يَصْنَعُ، وَإنَّ الْعالِم لَيَسْتَغْفِرُ لَهُ منْ في السَّمَواتِ ومنْ فِي الأرْضِ حتَّى الحِيتانُ في الماءِ، وفَضْلُ الْعَالِم عَلَى الْعابِدِ كَفَضْلِ الْقَمر عَلى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ، وإنَّ الْعُلَماءَ وَرَثَةُ الأنْبِياءِ وإنَّ الأنْبِياءَ لَمْ يُورِّثُوا دِينَارًا وَلا دِرْهَمًا وإنَّما ورَّثُوا الْعِلْمَ، فَمنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحظٍّ وَافِرٍ”.

الحديث الثاني

كما قال أيضًا رسول الله صلِّ الله عليه وسلم: “إنَّ اللَّه لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالمًا اتخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسئلوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا” صدق رسول الله صلِّ الله عليه وسلم.

كما أننا سوف نختم هذه الفقرة بأن التفوق والنجاح هو السر في الوصول إلى طموحات الشخص وأحلامه فتمسك بها حتى تحقق ما تتمنى.

الفقرة الثالثة

فقرة الحكم والعبارات

بعد أن تعرفنا على أجمل مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي فيجب أيضًا أن نتعرف على فقرة الحكم والعبارات حيث أنه لا يوجد شيء مهم وضروري حتى يتم تحقيق التفوق والنجاح بعد التوكل على الله وحده عز وجل أكثر من أن يتم متابعة المثابرة لأنها تعمل على تخطي جميع المشاكل.

كما أن الإنسان لا يصل للنجاح دون أن يمر في محطات كثيرة من التعب والشقاء والفشل واليأس لكن صاحب الإرادة والعزيمة القوية لا يقف كثيرًا في هذه المحطات ولا يهتم بها والفقرة الرابعة في برنامجنا الإذاعي في هذا اليوم هي كلمة عن النجاح والتفوق سوف يقدمها لكم الطالب (اسم الطالب).

الفقرة الرابعة

كلمة عن النجاح والتفوق الدراسي

بعد معرفة أروع مقدمة تصلح في برنامج الإذاعة المدرسية والتي تحدثت عن التفوق الدراسي يجب أن نتعرف على كلمة عن التفوق الدراسي حيث أننا سنتحدث في هذه الفقرة عن أهمية النجاح وما هي الطرق السهلة التي تساعد على تحقيقه.

فالعلم هو الذي يبني البيوت التي لا يوجد لها أثاث ولكن الجهل هو الذي يهدم بيوت الكرام ولهذا يجب على كل طالب وطالبه أن يعلم أنه بدون التعلم والإصرار على تحقيق التفوق والنجاح لا يقدر على أن يحقق أي إنجاز في حياته لأن التفوق والنجاح الدراسي هو سبيل النجاح الحقيقي بالحياة.

ولكي تقوم بتحقيق التفوق الدراسي فيجب عليك أن تقوم بوضع حافز هدف معين أمام عينك وتصر عليه لكي تقوم بتحقيقه، كما يجب أن تقوم بالمواظبة على جميع واجباتك المدرسية وتستمع إلى كل تعليمات المعلمين باهتمام وعناية كبيرة.

ومن أكثر العوامل التي تساعد على التفوق الدراسي هو أن تقوم بتنظيم الوقت لأن ذلك له أهمية كبيرة في تجنب إهدار الوقت، كما أنه يساعد على تحصيل قدر كبير من المعلومات في مدة قصيرة ومجهود صغير.

ويجب على الطالب أن يهتم دائمًا بمراجعة جميع دروسه ويقوم بعمل واجباته ويلجأ للمدرس المختص في حالة عجزه عن أداء أحد الواجبات أو عدم فهمه لنقطة معينة وبذلك سوف يتمكن من تحقيق النجاح والتفوق الذي يرغب به.

فقرة هل تعلم عن النجاح

  • هل تعلم أن الطموح هو من أهم السبل التي تؤدي إلى النجاح والتفوق.
  • هل تعلم أنه كلما نجحت كلما حققت الكثير من طموحاتك.
  • هل تعلم أن العلم هو وحده الذي يؤدي إلى تفوق ونجاح أسرع من أي طريق آخر.