أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1
قال إنه يدين بحياته لنظام الحماية في سيارة السباق 

أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1

الساعة 11:55 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 (1)
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

ظهر سائق الفورمولا 1، رومان جروجان، لأول مرة بعد حادث الموت الذي تعرض له في سباق الجائزة الكبرى في البحرين، في مقطع فيديو نُشر عبر صفحته على إنستقرام.

وتحدث جروجان، 34 عامًا، في مقطع الفيديو وهو جالس على سريره في المستشفى في البحرين قائلاً: أنا بخير، حسنًا نوعًا ما، قبل أن يلوح بيديه التي لا تزال ملفوفة بالضمادات بسبب حروق طفيفة.

وقال إنه يدين بحياته لنظام الحماية في سيارة السباق الذي يتكون من قضيب منحنٍ لحماية رأس السائق، ويتكون من مجموعة معدات تحيط برأس السائق وتثبت عليها.

وتابع أن هذا الجهاز كان له الفضل في إنقاذ حياته وتمكنه من الابتعاد عن حادث التصادم المروّع الذي أدى إلى تحطم السيارة إلى نصفين واشتعال النيران فيها.

وأضاف: تم إضافة هذا الجهاز المعروف باسم الهالة لحماية رؤوس السائقين، وذلك بعد موسم 2018 بعد وفاة زميلي السائق جول بيانكي متأثرًا بإصابة دماغية عانى منها قبل أربع سنوات، لم أكن متأكدًا من أهميته في البداية، لكني الآن أعتقد أنه أعظم شيء تم إدخاله على سباقات الفورمولا 1، وبدونه لم أكن لأستطيع التحدث إليكم اليوم.

وشكر جروجان في مقطع الفيديو جميع متابعيه قائلًا إنه ممتن لك الرسائل التي تلقاها.

أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 4

ونجح المتسابق في الهروب بمعجزة عندما اصطدمت سيارته بحاجز تصادم بسرعة 140 ميلاً في الساعة، وتحولت إلى كرة من النار، وقد حوصر في السيارة المحترقة لعدة ثوانٍ، ولكن تمكن طبيب من مساعدته إلى الوصول إلى بر الأمان.

وجاء ذلك خلال سباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 F1 في البحرين. 

وبعد إنقاذه، تم نقله إلى المركز الطبي قبل نقله إلى مستشفى قوة دفاع البحرين بطائرة هليكوبتر حيث يخضع لمزيد من التقييم، ومن غير المعتاد أن تشتعل النيران في سيارة فورمولا 1 ولا يزال من غير الواضح ما حدث بالضبط.

أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 3 أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 2

أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 (1)
أول فيديو لـ رومان جروجان بعد نجاته من حادث الموت في سباق F1 (1)

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :