الرئيس اليمني: تنفيذ اتفاق الرياض لمصلحة البلاد ونبذل كل الجهود لتنفيذه حرفيًّا
أكد أن الوضع الذي يمر فيه اليمن صعب والمرحلة حرجة

الرئيس اليمني: تنفيذ اتفاق الرياض لمصلحة البلاد ونبذل كل الجهود لتنفيذه حرفيًّا

الساعة 1:28 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الرئيس اليمني: تنفيذ اتفاق الرياض لمصلحة البلاد ونبذل كل الجهود لتنفيذه حرفيًّا
المواطن - واس

أعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن ثقته تجاه المملكة في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، مؤكداً أن تنفيذ الاتفاق يأتي لمصلحة البلد وتوحيد جهود الجميع وصولاً لتحقيق الهدف الوطني المشترك في بناء الدولة الاتحادية العادلة وهزيمة مشروع ايران في اليمن والمنطقة.

وقال خلال لقاء بمستشاريه اليوم في مدينة الرياض: “نثق بجهود المملكة في انجاح اتفاق الرياض وآلية تسريعه وتدعيمه بحزمة اقتصادية لدعم استقرار العملة ودعم الحكومة في مهامها الجديدة وقدرتها على تلبية متطلبات الشعب اليمني “.

وأكد أن قيادة الشرعية كانت ولا زالت تنظر لاتفاق الرياض كمنطلق أساسي لمرحلة لملمة الأمور واستعادة الدولة وتوحيد الجهود وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن القيادة بذلت ولازلت كل الجهود لتنفيذ الاتفاق حرفياً وتعاطت بكل إيجابية مع بنوده.

وأطلع الرئيس اليمني، مستشاريه على جملة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة ومنها ما يتصل بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بدعم ورعاية من المملكة الذي يعول عليه في توحيد الجهود لمواجهة مشروع التمرد والانقلاب الحوثي.

كما استعرض نتائج لقاءاته ومشاوراته خلال الفترة المنصرمة ومنها لقاءه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيت وتأكيده الدائم على السلام المرتكز على تنفيذ القرارات الاممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحول تشكيل حكومة الائتلاف مع المجلس الانتقالي، قال الرئيس هادي:” لقد كلفت رئيس الوزراء بعقد مشاورات مع الأحزاب والمكونات السياسية من أجل الوصول لوضع تصور لتشكيل الحكومة مع التركيز على تقييم المرحلة السابقة واستحضار التحديات والصعوبات ووضع تصور لأولويات الحكومة والتركيز على تقسيم عادل للحقائب الوزارية والأهم تقديم الكفاءات النوعية “.

وأكد أن الوضع الذي يمر فيه اليمن صعب والمرحلة حرجة، مشدداً على التعاطي بمسؤولية كبيرة وتجاوز التحديات.

وتابع: “نحن في حالة حرب مع عدونا الوحيد وهو ميليشيات الحوثي الإيرانية، وعلينا أن نعزز تماسك القوى السياسية المناهضة للمشروع الحوثي والبعد عن أي مكايدات أو خصومات أو تناولات إعلامية، فالعدو اليوم يطور امكانياته ووسائله في تدمير البلاد والعباد “.

وقدم نائب رئيس اليمني الفريق علي محسن صالح خلال اللقاء، تقريراً حول الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق ومنها مارب والجوف والبيضاء والضالع والساحل وغيرها، مشيراً إلى الانتصارات المحققة في تلك الجبهات.

وأكد المستشارون، دعمهم لخطوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجهوده في التعاطي مع مختلف القضايا والأزمات التي تشهدها البلاد، وشددوا على أن العنصر الإيراني وميليشياته الحوثية يعد العدو المشترك للجميع الذي استهدف اليمن ونسيجه المجتمعي والإضرار باليمن والمنطقة والسلام بصورة عامه “.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :