الطاقة: فرق الإطفاء في أرامكو استجابت لحادثة جدة بشكل سريع

الطاقة: فرق الإطفاء في أرامكو استجابت لحادثة جدة بشكل سريع

الساعة 6:40 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الطاقة: فرق الإطفاء في أرامكو استجابت لحادثة جدة بشكل سريع
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الطاقة أن فرق الإطفاء في شركة أرامكو استجابت بشكل سريع لحادث الهجوم الإرهابي على منشأة نفطية في جدة ما كان له بالغ الأثر في سرعة استئناف ضخ إمدادات النفط.

وتمكنت أرامكو على الفور من إخماد الحريق الذي نشب في المنشأة بعد استهدافها بواسطة مقذوف حوثي إرهابي وتمت استعادة إمداد النفط للعالم.

وكانت وكالة الطاقة الدولية أعلنت اليوم أن إمدادات النفط العالمية لم تتأثر بعد الاستهداف الحوثي الإرهابي لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جدة في محاولة للتأثير على صادرات البترول السعودية.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، صرح في وقت سابق أنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي، وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي.

وأوضح المالكي، مساء الاثنين، أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في بقيق وخريص، والتي تبنتها الميليشيات الحوثية وأثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية، باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع كروز وطائرات بدون طيار مفخخة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :