الهلال والنصر.. من يفوز بالنهائي رقم 12؟
قبل مباراة كأس الملك اليوم

الهلال والنصر.. من يفوز بالنهائي رقم 12؟

الساعة 4:59 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الهلال والنصر.. من يفوز بالنهائي رقم 12؟ جانب من مباراة سابقة
المواطن - مروة نبيل

تنتظر الجماهير مباراة الهلال والنصر اليوم على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

نهائي كأس الملك

ويلعب الهلال ضد النصر اليوم في نهائي كأس الملك على درة الملاعب “استاد الملك فهد الدولي” في الرياض، ولكن دون حضور جماهيري بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وتُعد مباراة اليوم هي الثانية بين الفريقين خلال أيام قليلة، حيث تواجها مؤخرًا ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في الفوز بثنائية دون رد.

الهلال والنصر

وكشف حساب دوري بلس الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن نتائج النهائيات التي جمعت الهلال والنصر قبل مباراة اليوم، حيث تواجها 11 مرة من قبل؛ فاز العالمي 6 مرات، مقابل 5 انتصارات للأزرق.

وتعود المباراة الأولى بين الهلال والنصر إلى الدوري التصنيفي عام 1975، وفاز العالمي بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها في كأس الملك 1981، وواصل الأصفر تألقه وفاز على الزعيم بهدف دون رد في كأس الملك عام 1987.

ونجح الزعيم في الفوز على العالمي بثلاثية دون رد في كأس الملك عام 1989، وتغلب النصر على الهلال في نهائي الدوري 1995 بنتيجة 3/1، قبل أن يفوز الأزرق بهدفين مقابل هدف في بطولة الأندية العربية عام 2000.

وتغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على نظيره الهلال بهدفين مقابل هدف في كأس الأمير فيصل 2008، وانتهت مباراتهما في كأس ولي العهد 2013 بالتعادل، وفاز الأزرق بركلات الترجيح، قبل أن يفوز العالمي بنتيجة 2/1 في كأس ولي العهد 2014.

وخيم التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 على نتيجة مباراة الهلال والنصر في كأس الملك عام 2015، ونجح الزعيم في تحقيق الفوز بركلات الترجيح، وتمكن الأزرق من الفوز بلقب كأس السوبر 2015 بهدف دون رد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :