برأسية مباغتة .. هيون سو يفتتح أول أهداف مباراة النصر والهلال
في نهائي كأس الملك موسم 2019/ 2020

برأسية مباغتة .. هيون سو يفتتح أول أهداف مباراة النصر والهلال

الساعة 8:08 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
برأسية مباغتة .. هيون سو يفتتح أول أهداف مباراة النصر والهلال مباراة النصر والهلال
المواطن - محمد سمعه

افتتح اللاعب الكوري الجنوبي جانج هيون سو أهداف مباراة النصر والهلال، بإحرازه الهدف الأول للفريق الهلالي من ضربة رأسية متقنة في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول ضمن مباراة نهائي كأس الملك بين الفريقين.

وتواجد هيون سو بمكان سحري ليخطف الكرة برأسه، محرزًا الهدف الأول لـ الهلال في شباك النصر.

تشكيل مباراة النصر والهلال:

وجاء تشكيل الهلال مكونًا من: “حبيب الوطيان، محمد البريك، جانج هيون سو، علي البليهي، ياسر الشهراني، جوستافو كويلار، سلمان الفرج، أندري كاريلو، سالم الدوسري، سيباستيان جيوفنكو، بافيتيمبي جوميز”.

أما القائمة الاحتياطية فجاءت مكونة من: “عبدالله الجدعاني، محمد جحفلي، مدالله العليان، محمد كنو، عبدالله عطيف، هتان باهبري، لوسيانو فيتو، عمر خربين، صالح الشهري”.

أما تشكيل نادي النصر فجاء مكونًا من: “برادلي جونز، كيم جين سو، عبدالله مادو، مايكون، سلطان الغنام، علي الحسن، بيتروس، الصليهم، أمرابط، بيتي مارتينيز، حمدالله”.

وفي سياق آخر، رأى استشاري الطب النفسي الدكتور سمير العزوز، أن مباراة النصر والهلال على نهائي كأس الملك ، مساء اليوم السبت، على درة الملاعب “إستاد الملك فهد الدولي” في الرياض تكتسب أهمية خاصة؛ لكونها تجمع فريقين لهما تاريخ متأصل وجولات وصولات مع البطولات المحلية والعالمية.

3 عوامل تحدد الفائز في نهائي النصر والهلال:

وقال في تصريحات لـ“المواطن”: إن مباراة القمة النهائية تختلف بكل المقاييس عن المباراة الاعتيادية لكونها على كأس الملك والنهائي، وتعتمد على النتيجة فقط بغض النظر عن المستوى الفني.

وبين أن هناك (3) عوامل رئيسية تمهد للفوز وهي:

⁃ تطبيق خطة المدرب بالطريقة الصحيحة، وتجنب ارتكاب الأخطاء والكروت، والابتعاد عن الخشونة.

⁃ اللعب بروح الفريق الواحد، إذ إن هذا العامل يعزز لغة التفاهم بين اللاعبين ويجنبهم الأنانية.

⁃ تجنب التوتر والقلق، وهذا أهم عامل لتجاوز المباراة الصعبة، لأنه في حال اللعب بهدوء واطمئنان فهذا حافز يساعد على بذل المزيد من الجهد داخل الملعب، بينما يختلف الحال عند التوتر والقلق إذ يصبح الذهن مشتتًا ويقل الأداء.

واختتم الدكتور العزوز بقوله: “من الصعب ترجيح كفة أي فريق لنيل الكأس، فكلاهما يمتلكان عناصر قوية وأسماء كبيرة، فالهلال يسعى لإثبات تواجده، والنصر يسعى لاكتساب رضا جماهيره بعد الخسارة الأخيرة من الهلال”.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :