تنبيه من تدني الرؤية على عسير حتى الـ8 مساء
بسبب الأمطار الرعدية والرياح النشطة

تنبيه من تدني الرؤية على عسير حتى الـ8 مساء

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيالمواطن - عسير, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تنبيه من تدني الرؤية على عسير حتى الـ8 مساء أمطار امطار محايل عسير
المواطن - واس

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً بهطول أمطار ‏رعدية على منطقة عسير, تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية.
ويشمل الإنذار مدينة أبها وضواحيها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والمجاردة والنماص وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وظهران الجنوب ومحايل, حيث تستمر الحالة – بمشيئة الله – حتى الـ 8 ‏مساءً.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم

وكانت توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تسبق برياح سطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل ، القصيم ، الشرقية ( الشمالية منها)، كما يتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي شمالية غربية إلى شمالية على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 15-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر متوسط الموج.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح مسجد بعد تعقيمه في عسير

أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتتاح مسجد