رغم ارتباط اسمه بكبار إسبانيا

سبب تفضيل هافيرتز لعرض تشيلسي

الأربعاء ١١ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٦:٣٦ مساءً
سبب تفضيل هافيرتز لعرض تشيلسي
المواطن - مروة نبيل

كشف نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، الألماني كاي هافيرتز سبب تفضيله الانتقال إلى البلوز خلال فترة الانتقالات الصيفة الماضية، رغم تلقيه العديد من العروض.

سبب انتقال هافيرتز إلى تشيلسي

وانضم هافيرتز إلى البلوز قادمًا من باير ليفركوزن، مقابل 71 مليون جنيه إسترليني، بعدما ربطت التقارير الصحافية اسمه بالانتقال إلى برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وقال هافيرتز خلال تصريحاته لصحيفة “بيلد” الألمانية: “بالنسبة لي، كان من المهم الانتقال لنادٍ يتمتع برؤية، نادٍ يتحرك ويتقدم باستمرار.. نحن فريق شاب يضم الكثير من اللاعبين الرائعين”.

وأضاف: “تشيلسي يلعب كرة قدم هجومية، وهذا يحفزني.. انتقال مثل هذا لا يحدث بين ليلة وأخرى، كان لدي الوقت اللازم للمفاضلة بين كل العروض، إلا أنني كنت أشاهد الكثير من مباريات الدوري الإنجليزي، وأعرف تشيلسي جيدًا”.

وعن زميله ومواطنه تيمو فيرنر، قال: “أمنح تيمو التمريرات الجيدة، وهو كذلك ساعدني في البداية.. بالتأكيد نقوم بالكثير من الأشياء معًا، لكن علينا أيضًا أن نسلك طرقنا الخاصة، لتحقيق الاستقرار الكامل هنا، بالنسبة لي، يعد الانتقال إلى إنجلترا أيضًا خطوة مهمة لتطور شخصيتي”.

نجم تشيلسي كاي هافيرتز
هافيرتز

البلوز في الدوري الإنجليزي

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة من 8 مباريات، حيث تمكن من الفوز في 4 لقاءات، وتعادل في 3 مواجهات، وخسر مرة واحدة.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليستر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن توتنهام هوتسبير وليفربول، فيما يقع ساوثهامبتون في المركز الرابع بـ16 نقطة.