سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

الساعة 11:08 صباحًا
- ‎فيتقنية ومعلومات
0
طباعة
سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

يواجه الكثير من الناس مشاكل أثناء استخدام تطبيق الواتس اب على الهاتف امحمول، ومن أكثر هذه المشاكل هو سبب عدم فتح الصور في الواتس اب حيث تتكرر كثيرًا لعدة أسباب.

تطبيق الواتس اب

يعتبر تطبيق الواتس اب من أشهر التطبيقات التي تستخدم على الهواتف الذكية، حيث يستخدم بشكل كبير ومنتشر بين الناس أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وانستجرام وتويتر، وهذا لأن هذا التطبيق من التطبيقات السهلة والبسيطة والغير مكلفة في استهلاك الإنترنت فإستهلاكها محدود.

يمكنك من خلال تطبيق الواتس اب ارسال الرسائل وإجراء محادثة مع شخص ما ليدك رقمه الخاص به، مع إمكانية إرسال الصور والفيديوهات وبعض الوسائط الأخرى مثل الملفات الصوتية وملفات ال WORD وال PDF وغيره، ويواجه الكثير من الناس بعض المشكلات أثناء استخدامه بالرغم من سهولته.

مشكلة عدم فتح الصور في الواتس اب

من أكثر المشكلات التي يعاني منها المستخدمين لهذا التطبيق هي عدم فتح الصور، حيث أنه عند تغير شخص ما من جهات الاتصال الخاصة بك صورته وتريد أنت أن تقوم بفتحها ورؤيتها واضحة قد تكون الصورة مشوهة أو غير واضحة وبالتالي فهي غير مفتوحة بشكل كامل.

أو بمعنى آخر عندما تريد إرسال صور لشخص ما لديك على الواتس اب فإن معرض الصور لا يمكن فتحه على الواتس اب عند ارسال الصور المراد ارسالها، وفي هذه الحالة قد يكون هناك عدة أسباب تعيق إرسال الصور وفتحها كما تريد، قد تكون هذه الأسباب لها علاقة بإصدار التطبيق.

أو قد يكون لها علاقة بالإنترنت أو قد يكون هاتفك نفسه يحتوي على عيوب أو مشكلات في هذا الصدد، وفي كلتا الحالات لابد من القضاء على الأسباب وإصلاحها حتى يتم استخدام التطبيق بشكل كامل.

سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

بعد التحدث عن تطبيق الواتساب في نبذة صغيرة عنه، وبعد معرفة تعريف بسيط لمشكلة عدم فتح الصور على الواتس اب فإنه لابد من معرفة الأسباب المسؤولة عن ظهور وحدوث هذه المشكلة، ومنها يذكر مع المواطن:

الاتصال بالإنترنت

قد يكون السبب الرئيسي في المشكلة هو الإنترنت، حيث يمكن أن تكون شبكة الوايفاي غير متاحة وغير متصلة بالإنترنت بشكل قوي، بالإضافة إلى اتصال البيانات قد يكون مفعل من هاتفك ولكن هناك مشكلة تعيق الاتصال بالإنترنت فتأكد من هذا السبب بشكل جيد.

الوقت والتاريخ

عند ضبط الوقت والتاريخ في تطبيق الواتس اب بشكل غير صحيح قد تحدث بعض المشاكل في استخدام التطبيق منها عدم فتح الصور وعدم ارسال الرسائل وفي بعض الأحيان لا يتم فتح التطبيق من الأساس بسبب عدم صحة هذه البيانات.

مساحة التخزين

تأكد من وجود مساحة تخزين في الهاتف كافية لإرسال واستقبال الصور والوسائط بشكل عام، فحاول أن تقوم بمسح الملفات الغير مهمة بالنسبة لك، أو نقل جميع الملفات الزائدة إلى حسابك على درايف أو على جهاز آخر.

التخلص من مشكلة عدم فتح الصور على الواتس اب

بعد التعرف على الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى حدوث مشكلة عدم فتح الصور على تطبيق الواتساب لابد من معرفة الحلول التي يمكن أن تكون وسيلة للتخلص من هذه المشكلة، ويتم اختيار الحل الأنسب على حسب السبب التي تم اكتشافه، ومن هذه الحلول:

  • إذا كان هناك مشكلة في الاتصال بالإنترنت تأكد من وجود رصيد كافي في الهاتف.
  • إذا كان اتصال الإنترنت من خلال الوايفاي عليك التأكد من توصيل الروتر جيدًا بالخط الخاص بالهاتف وتأكد من وجود اتصال جيد وقوي بالإنترنت من هاتفك.
  • إذا كانت المشكلة ناجمة من عدم وجود مساحة كافية على الهاتف عليك التخلص من الملفات الغير هامة.
  • التأكد من أن إعدادات بطاقة التخزين ليس للقراءة فقط.
  • تصحيح الوقت والتاريخ من اعدادات الواتس اب، لأن هذه المشكلة قد تعيق استخدامات كثيرة على الواتس اب ليس فقط مشكلة عدم فتح الصور.
  • إذا تم اتباع هذه الحلول وما زالت المشكلة موجودة فإن هنا الحل الأمثل والوحيد هو حذف جميع بيانات التطبيق من بطاقة الذاكرة وملف التطبيقات.

طريقة حفظ الصور الشخصية على الواتس اب

أيضًا من المشكلات التي يواجهها المستخدمين على الواتس اب عدم معرفة طريقة حفظ الصور الشخصية، فبعد التعرف على سبب عدم فتح الصور على الواتس اب من خلال هذه الخطوات سوف نتعرف على طريقة حفظ الصور، وهي بكل بساطة وسهولة كالتالي:

  • تحديد الصورة التي تريد حفظها من على التطبيق.
  • الذهاب إلى مدير الملفات في الهاتف المحمول.
  • البحث عن مجلد الواتس اب.
  • سوف تجد أكثر من ملف قم باختيار ملف الصور الشخصية.
  • بعد فتح الملف سوف تجد جميع الصور الشخصية الخاصة بجهات اتصالك على التطبيق، قم باختيار الصورة التي تريدها واضغط نسخ للانتقال إلى المعرض.

طريقة ارسال الصور في الواتس اب

يتم ارسال الصور بواسطة تطبيق الواتساب بسرعة وفي وقت قليل جدًا، ويتم هذا من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • أولًا قم بفتح الشات التي تريد ارسال الصور له.
  • الضغط على رمز الكاميرا في جانب المكان التي تتم الكتابة فيه.
  • أو الضغط على رمز المشبك الخاص بإرسال الملفات.
  • قم باختيار ارسال صور ومن ثم يتم فتح المعرض الخاص بهاتفك.
  • قم بتحديد الصور التي تريد إرسالها ومن ثم الضغط على ارسال وفي لحظات قليلة سوف يتم إرسال الصور إلى جهة الاتصال.

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :