طرق تسريع كارت الشاشة intel

طرق تسريع كارت الشاشة intel

الساعة 8:40 صباحًا
- ‎فيتقنية ومعلومات
0
طباعة
طرق تسريع كارت الشاشة intel

طرق تسريع كارت الشاشة intel

لابد من الاهتمام بكل جزء في جهاز الحاسب الآلي ومن أهم الأجزاء هو كارت الشاشة لذلك يبحث الكثير عن طرق تسريع كارت الشاشة intel من اجل الاستمتاع بجهاز سريع ويتعامل مع كافة انواع الصور والفيديوهات.

ما هو كارت الشاشة

أوضح موقع المواطن أن كارت الشاشة ظهر في عام 1960 بعد أن تم اختراع الشاشات التي تعمل على اساس التخيل وترجمة الصور المدخلة لها والفيديوهات في شكل صور متحركة أو ثابتة بحسب نوع البيان المدخل لها.

أول كارت شاشة تم ابتكاره كان يحمل اسم mda وكان أساس عمله هو عرض النصوص بلون واحد ثم تم التحديث به ليصبح ملائم لعرض الصور والفيديوهات.

لم يقتصر عمل كارت الشاشة عن عرض الصور والنصوص والفيديوهات فقط بل هو من يعرض كافة الأيقونات التي توجد على شاشة سطح المكتب أو داخل الملفات بالإضافة إلى تشغيل الألعاب لذلك يبحث الجميع عن طرق تسريع كارت الشاشة  intel.

نصائح قبل شراء كارت الشاشة

قبل التعرف على طرق تسريع كارت الشاشة  intel لابد من التعرف على العوامل التي يجب مراعاتها قبل شراء كارت الشاشة وهي كالآتي:

  • اختيار معالج سريع.
  • التفاضل بين سرعات الذاكرة واختيار اكبرهم.
  • الانتباه إلى أن تحتوي الرام داك على سرعة عالية.
  • إمكانية الكارت التعامل مع برنامج دايركت اكس.
  • المزامنة بين ادخال البيانات وترجمتها لظهورها على شاشة الجهاز.
  • الدقة في ترجمة البيانات بالإضافة إلى الاختيار أو الامتلاك لمعالج كارت افضل بجانب جودة card bios.
  • يجب الانتباه إلى قوة التردد وإمكانيات الجهاز من اجل الحصول على اداء افضل لكارت الشاشة وللتاكد من امكانية كارت الاشاشة لترجمة جميع البيانات التي تدخل للجهاز سواء كانت صور او نصوصو أو ألعاب حديثة.

تحديث التعريفات

من أول طرق تسريع كارت الشاشة  intel لذلك تعمل الشركات المصنعة لكروت الشاشة على التجديد والتطوير في كروت الشاشة ومكونات السوفت وير جميعها من اجل الحصول على تعامل سريع ودقيق وذات جودة عالية ومن اهم تلك الشركات شركة النيفيديا وamd.

حيث أن تلك الشركات اطلقت أداة تسمى intel driver update utility بحيث أن المستخدم بمجرد أن يقوم بتحميلها على جهازه فإنه يستمتع بجهاز سريع لأن هذه الأداة تعمل على البحث عن اي جزء في الهارد وير يحتاج لتحديث وتقوم بتحديثه بشكل تلقائي كل هذا في ضغطة زر واحدة على كلمة download ثم الانتظار للتحديث وغلق الجهاز وفتحه مرة أخرى.

في حالة عدم استطاعة الشخص بالقيام بتلك الخطوة فيمكنه تعريف كارت الشاشة من خلال النقر على زر الفأرة الأيمن على أي مكان خالي على الـ  desk topوهنا نجد قائمة صغيرة تفتح يتم النقر على screen resolution ثم النقر مرة ثانية على كلمة advanced settings وهنا يكون قد تم تعريف كارت الشاشة بنجاح.

تهيئة اعدادات كارت الشاشة

من خلال النقر على زر الفأرة الأيمن واختيار خيارات الرسوم من تبيويب control panel والنقر على كلمة power ثم maximum performance ثم النقر على خيار 3d وأخيرًا يتم التحكم في الاداء وجعله أقل مما سبق وهذا يساعد على الحفاظ على البطارية الخاصة باللاب توب ومن هنا تكون جودة عمل الألعاب اكبر.

زيادة الذاكرة العشوائية

من أهم طرق تسريع كارت الشاشة  intelلأن من الطبيعي أن كروت الشاشة تأتي بذاكرة قليلة فيجب زيادة الذاكرة العشوائية من أجل تسريع أداء كارت الشاشة وهذه الزيادة تحدث عندما يتم اتباع الخطوات التالية:

يتم النقر على زر التشغيل من وحدة تشغيل الكمبيوتر وبمجرد تشغيل الشاشة يتم النقر على زر يكتب عليه delete من لوحة المفاتيح وفهي حالة عدم ظهور bios يتم النقر على f1 او f2 أو f10 او f12.

وهنا قد نلاحظ ان هناك قائمة تنبثق بها عدة خيارات يتم اختيار كلمة advanced chipset configuration وهنا يتم زيادة الرامات ولكن يجب أن تكون الرامة قبل التعديل حجمها أكبر من أربعة جيجا بايت.

إدخال التعديلات على إعدادات الألعاب

هذه التعديلات متاحة في كل لعبة على حدا فمجرد تحميل اللعبة وأراد الشخص أن يزيد من جودتها فعليه بالتوجه إلى إعدادات اللعبة والنقر على خيار graphics أو فيديو ثم ضبط الاعدادات على كلمة low.

التغيير بالزيادة في ذاكرة الفيديو

هذه الطريقة توجد ضمن قائمة طرق تسريع كارت الشاشة  intelحيث يعتبر تأثيرها كالسحر فهي تحاكي الريجستيري وبالتالي تزيد سرعة كارت الشاشة حيث ان الآتي يحدث:

في حالة كان الشخص لدية جهاز كمبيوتر يعمل برامات اثنان جيجا بايت فإن بمجرد تطبيق زيادة ذاكرة الفيديو تصبح الرامات 224 ميجا بايت أما في حالة كان الجهاز يعمل براما أربعة جيجا بايت فإنه يزيد إلى 512 ميجا بايت.

هذه الطريقة تتم من خلال التوجه إلى فتح أداة run والتي توجد في شعار الويندوز الذي يحتل الجانب الأيسر من الجهاز والتي تحمل رمز R+ ثم يتم إدخال كلمة REGEDITE.EXE ثم النقر على موافق أو OK.

وهنا قد نجد امامنا قائمة جديدة تتكون وبها عدة خيارات يتم النقر على كلمة تعديل أو EDITE ثم FIND ثم إدخال جملة INCREASE FIXED SEGMENT ثم النقر على أمر FIND NEXT.

وهنا قد نجد امامنا أن هناك رقم يتكون امامنا لابد من استبداله بالرقم واحد ثم النقر على كلمة موافق أو OK ثم نطفأ الجهاز ونعيد تشغيله.

ثم باستخدام زر الفأرة الأيمن والنقر علية يتم اختيار خيار SCREEN RESOLUTION ثم النقر على ADVANCED SETTINGS للتاكد من ان زيادة ذاكرة الفيديو قد تمت.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :