فوائد عشبة الاس للصحة

فوائد عشبة الاس للصحة

فوائد عشبة الاس للصحة

تخبأ الطبيعة بداخلها الكثير من الأسرار التي قد وهبها لها الله عز وجل، وتعتبر الأعشاب من هذه الأسرار، فبعضها يحمل العديد من الفوائد، وبعضها يحمل العكس، لذا نبحث عن فوائد عشبة الاس للصحة.

ما هي عشبة الاس

عشبة الاس هي شجرة صغيرة في حجمها، ولكنها دائمة الخضار، وهذه الشجرة تنمو بالمناطق التي تعرف بالرطوبة العالية، كما أن بذور هذه الشجرة تستخدم كأحد أنواع التوابل التي تضاف للعديد من أنواع الطعام من أجل إضافة له نكهة مميزة.

عشبة الاس من الأعشاب المعروفة بالعديد من الدول، ولكنها تحمل العديد من الأسماء، فلكل دولة من هذه الدول الاسم الذي تعرفها به، فعلى سبيل المثال تعرف هذه العشبة بسوريا باسم آس، أما في لبنان فتعرف باسم عشبة الياس بالعراق ولبنان أيضًا، ويطلق عليها ريحان بدولة المغرب، ويطلق عليها مرسين في تركيا، وفي إسبانيا تعرف باسم آريان.

وتتميز عشبة الاس بأنها تحتوي على العديد من الزيوت الطيارة الطبيعية، والتي منها زيت سينيول، وزيت الفاباينتن، وأيضًا زيت مايرتينول وزيت مايرتينابل وزيت اسيتيت وزيت ليمونين، وجميع هذه الزيوت هامة جدًا وضرورية لصحة جسم الإنسان.

فوائد عشبة الاس للصحة

أن شجرة عشبة الاس تعرف بأوراقها دائمة الخضار، والتي تتميز بشكلها البيضاوي، كما أنها تحتوي على أزهار عطرية بيضاء اللون، أما بالنسبة لسمارها فلونها أسود، وتعد هذه العشبة من ضمن الأعشاب الهامة والضرورية للصحة، ولهذا سوف يقوم موقع المواطن اليوم بتوضيح لنا فوائد عشبة الاس للصحة.

فوائد عشبة الاس للشعر الجاف

من ضمن فوائد عشبة الاس للصحة أنها يمكنها أن توفر للشعر الحيوية والقوة، كما أنها تستطيع أن تعالج خشونة الشعر وتساقطه أيضًا، ومن فوائدها العديدة للشعر ما يلي:

وصفة عشبة الاس لتطويل الشعر

المكونات المطلوبة

  1. منقوع أوراق عشبة الاس.

طريقة الاستخدام

أضرار عشبة الاس على الصحة

هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي يمكن أن تتسبب فيها عشبة الاس في بعض الأوقات، ولكنها لا تظهر إلا في حالة الاستخدام الخطأ لها أو الإفراط في استخدامها، ومن هذه الأضرار:


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3170237