كريوكوف: السعودية أبهرتنا وجاهزة لاستضافة دورة الألعاب الأسيوية 2030
أشادت اللجنة بالتجهيزات الرياضية ووصفتها بالرائعة

كريوكوف: السعودية أبهرتنا وجاهزة لاستضافة دورة الألعاب الأسيوية 2030

الساعة 8:28 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
كريوكوف: السعودية أبهرتنا وجاهزة لاستضافة دورة الألعاب الأسيوية 2030
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

قال رئيس لجنة التقييم بالمجلس الأولمبي الآسيوي (OCA)، أندريه كريوكوف: إن السعودية لديها إمكانات جيدة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 بعد زيارة العاصمة السعودية.

وشاهدت لجنة التقييم الأماكن والمعالم والبنية التحتية للنقل التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2030.

وتشمل أماكن الحدث مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وإستاد الملك فهد الدولي ومجمع الملز ومجمع اللجنة الأولمبية السعودية.

تجهيزات رائعة:

كما زارت اللجنة موقعًا في القدية على مشارف الرياض، حيث سيتم إنشاء قرية الرياضيين ومنتزه الألعاب الآسيوية.

وقال الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، المدير العام لمدينة الرياض 2030: “لقد أمضينا يومًا ممتازًا مع لجنة التقييم 2030 التابعة للمجلس الأعلى للرياضات، وكان من الرائع أن يرى الأعضاء خططنا التحويلية لمدينة الرياض 2030 بشكل مباشر”.

وأضاف: “تمزج خطة الاستضافة المستدامة والمسؤولة ماليًّا والمترابطة لدينا تاريخ السعودية الغني والتراث الثقافي مع الملاعب والأماكن الرياضية الحديثة”.

ورأت لجنة التقييم أن جوهر الرياض 2030 ينبض بالحياة بعدما شاهدوا منطقتين وهما الدرعية التاريخية والقدية.

وقالت اللجنة: إن خطة الرياض لاستضافة الحدث نابضة بالحياة، وتعد بترك إرث دائم مع الاحتفال بالرياضة التي تلهم وتأسر جيلًا جديدًا من عشاق الرياضة في جميع أنحاء المنطقة.

السعودية

السعودية جاهزة:

وكشف كريوكوف أن لجنة التقييم كانت سعيدة للغاية بالزيارة، وأوضح أن اللجنة استمعت إلى العروض والخطط والاستعدادات التي قدمتها لجنة العطاءات لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، كما زارت مختلف الأماكن المضيفة للألعاب، بما في ذلك موقع القدية بضواحي الرياض.

ويسر اللجنة أن ترى حماس الشباب والجمهور لاستضافة الرياض، وكذلك مشاركة المستويات الحكومية المختلفة والاتحادات الرياضية والقطاع الخاص، فضلًا عن المشاركة الشخصية من القيادات الوطنية.

وأكد كريوكوف أن “اللجنة سعيدة للغاية بما رأته، وتعتقد أن الرياض لديها إمكانات جيدة لاستضافة دورة ألعاب ناجحة في عام 2030”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :