منع الظهور وإزالة المحتوى أبرزها.. ٧ ضوابط لـ إعلام رياضي مهني

منع الظهور وإزالة المحتوى أبرزها.. ٧ ضوابط لـ إعلام رياضي مهني

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
منع الظهور وإزالة المحتوى أبرزها.. ٧ ضوابط لـ إعلام رياضي مهني اتحاد الإعلام الرياضي يُحدد 7 متطلبات
المواطن - مروة نبيل

كشف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، مساء اليوم الخميس، عددًا من الضوابط والإجراءات الرئيسية من المتطلبات المهنية على القنوات والبرامج الرياضية.

ضوابط وإجراءات لـ إعلام رياضي مهني

وكشف حساب الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مساء اليوم الخميس، عن الضوابط والإجراءات من أجل متطلبات مهنية على القنوات والبرامج الرياضية.

وجاءت الضوابط من أجل إعلام رياضي مهني كالتالي؛ عدم السماح بظهور أي ضيف في البرامج الرياضية اشتهر بوصفه “إعلامي رياضي” دون أن يحمل عضوية اتحاد الإعلام الرياضي حسب تصنيف المهن المعتمدة في عضوية الاتحاد.

والتزام القنوات الفضائية التي تبث برامج رياضية باحترام حقوق الملكية الفكرية وعدم بث محتوى إعلامي مملوك الحقوق للغير سواء في القنوات الرياضية أو المنصات الرقمية، بجانب مراعاة أفضل المعايير الفنية والتقنية (الإخراج، الاستديوهات وجودة البث”.

وتضع القناة الفضائية آلية محددة تكفل تدارك الأخطاء والتجاوزات، وتسرع التعامل معها عند حدوثها، وتضمن الحد من مخالفة ضوابط المحتوى الإعلامي، ويشمل ذلك؛ إزالة المحتوى المخالف من تسجيلات الحلقة وعدم عرضه على المنصات الرقمية.

وعمل سياسة داخلية لكل منشأة إعلامية تحدد آلية اختيار الضيوف في البرامج الرياضية وتستهدف الكفاءات المتزنة وتهيئة فريق عمل لمتابعة تنفيذ هذه السياسة، ومساهمة المنشأة الإعلامية في تأهيل وتطوير جيل جيد من الإعلاميين المهتمين في المجال الرياضي.

ويُعد الإجراء السابق من أجل إعلام رياضي مهني هو الالتزام بعدم إطلاق أي مسميات أو أوصاف ترمز إلى مهن إعلامية خلاق ما تم اعتماده في الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي.

إعلام الرياضي
اتحاد الإعلام الرياضي يُحدد 7 متطلبات

بيان مشترك من اتحاد الإعلام الرياضي والإعلام المرئي

وأصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع اتحاد الإعلام الرياضي بيانًا يؤكد على الضوابط واللوائح تجاه أي تجاوزات أو إساءات أو طرح مسيء عبر منصات الإعلام المختلفة من شأنه أن يؤجج التعصب ويضاعف الاحتقان ويُخرج المنافسات الرياضية عن المسار الذي تستهدفه مع الحفاظ على حق النقد وممارسته وفق معايير المهنية الإعلامية وما يتطلبه ذلك من مصداقية وشفافية ووضح في الطرح والنقاش الإعلامي.

ويهدف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي إلى إبراز تطور الرياضة السعودية وتقديم إعلام رياضي ينافس عالميًا والحد من التعصب وخلق بيئة تنافس جاذبة، بجانب تنظيم الإعلام الرياضي والارتقاء بمنسوبيه، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي
شعار الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :