يوتيوب للاطفال فقط

يوتيوب للاطفال فقط

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيتقنية ومعلومات
0
طباعة
يوتيوب للاطفال فقط

يوتيوب للاطفال فقط

قد قام موقع يوتيوب للتواصل الاجتماعي والأكثر استخدامًا من بين العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بإصدار تطبيق يوتيوب للاطفال فقط، وهذا حرصًا عليهم من مشاهدة أي شيء لا يليق بسنهم.

تطبيق Youtube Kids

أن تطبيق يوتيوب كيدز هو عبارة عن إصدار قام موقع يوتيوب بإصداره للأطفال الصغار، ويعد هذا التطبيق مختلف تمامًا عن الموقع الرئيسي، فهو يقوم بعرض مجموعة كبيرة من البرامج والأفلام والعروض المتلفزة المخصصة للأطفال الصغار.

وقد يكون هذا هو السر وراء كونه الخيار الآمن للأطفال، والذي يجعلهم بعدين كل البعد عن المحتوى الذي يقدمه موقع يوتيوب الرئيسي، الذي يقوم بعرض المقاطع الغير مناسبة للأطفال الصغار، كما يمكن أن تكون مقترحاته أيضًا غير ملائمة لهم، مما جعل الكثير من الآباء في حاجة لوجود يوتيوب للاطفال فقط.

وهذا بالفعل ما قدمه لهم تطبيق Youtube Kids، فهذا التطبيق موجود منذ فترة ليست بقصير على متجر جوجل بلاي، ولكنه في نفس الوقت وحتى الآن غير متوافر بالعديد من الدول، مما جعل موقع المواطن يقوم بتقديمه لجميع متابعيه المهتمين بالأمر.

مميزات تطبيق Youtube Kids

أن تطبيق يوتيوب كيدز هو تطبيق يوتيوب للاطفال فقط، وقد يحمل لهم الكثير من المميزات الرائعة التي جعلته الأفضل بالنسبة للعديد من الأطفال وأولياء أمورهم، ومن أهم المميزات التي يحتوي عليها هذا التطبيق ما يلي:

محتوى مخصص للطفل

قد تم تصميم تطبيق يوتيوب كيدز على أن يقوم بتقديم العديد من مقاطع الفيديو التي تتناسب مع الأطفال الصغار من خلال نظام آلي، كما أنه يقوم بعمل عملية تصفية وفرز لمقاطع الفيديو، فيمكنك أن صادفت مقطع غير مناسب للأطفال أن تقوم بحجبه وإبلاغ عنه يوتيوب.

مراعاة سن الطفل

يتميز موقع يوتيوب كيدز بأنه يقوم بتقديم العديد من مقاطع الفيديو التعليمية، التي تتناسب لمرحلة ما قبل المدرسة وأيضًا مرحلة المدرسة، كما أنه يقوم بتقديم المحتوى المناسب للأطفال الأصغر سنًا، والذين هم دون سن الدراسة، وبهذا يكون استطاع أن يراعي سن الطفل الذي يقوم بمتابعة ما يقدمه من محتوى.

التحكم الأبوي

ومن أهم المميزات التي يتميز بها التطبيق أنه يقدم للأبوين العديد من الخيارات التي تساعدهم على التحكم في المحتوى الذي يقوم أطفالهم بمشاهدته، فيمكنهم أن يقوموا بحجب أي مقطع فيديو لا يرغب في أن يشاهده أبنائه، ويمكنه أيضًا أن يقوم بحجب أي قناة، كما أن التطبيق وفر أيضًا خاصية التحكم في تفعيل أو إيقاف خاصية البحث.

إنشاء حسابات لأطفالك

يقوم الموقع بتوفير لك خاصية القيام بإنشاء حسابات مختلفة لأطفالك قد تصل إلى ثمانية حسابات، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بتخصيص كل حساب على حدى.

إنشاء حد زمني للمشاهدة

أن هذا التطبيق مزود بمؤقت زمني، يمكنك أن تقوم بضبطه من أجل التحكم في الوقت الذي يمكن أن يقضيه أبنائه على التطبيق، وبمجرد انتهاء الوقت الذي قد قمت بتحديده، فسوف تلاحظ ظهور لك إشعار بهذا، ومن بعدها سوف يقوم التطبيق بإغلاق نفسه بشكل تلقائي، ويمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا.

أفضل بدائل اليوتيوب للأندرويد والأيفون

بمجرد حصول الطفل على هاتف ذكي أو على جهاز لوحيًا، فعلى الفور سوف يتوجه إلى اليوتيوب حتى يستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديه، مثل السنافر أو توم وجيري وغيرها العديد من المقاطع الأخرى.

وعلى الرغم من هذه المتعة التي يشعر بها فأن موقع اليوتيوب يعتبر غير آمن بالنسبة للأطفال، ولكن قد يشعر الأطفال كثيرًا بالملل في حالة عدم متابعة اليوتيوب، ومن الضروري أن تحصل على بديل اليوتيوب الآمن، حتى تستطيع أن تقوم بتثبيتها على هاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد أو بنظام iOS، ومن أفضل هذه البدائل ما يلي:

تطبيق Jellies

الكثير من الأطفال يفضلون مشاهدة أفلام الكرتون والتي قد تكون سبب في ضياع وقتهم الذي يمكن أن يستغلوه في شيء آخر مفيد، فمن الممكن أن يقوم ولي الأمر بتشجيع أبنائه على التعلم والاستمتاع في نفس الوقت وذلك من خلال استخدام تطبيق Jellies.

فهذا التطبيق يمكنه أن يتعامل بشكل جيد مع مقاطع الفيديو التي لا تناسب أعمار الأطفال الصغار، والتي دائمًا ما تكون سبب في إزعاج أولياء الأمور، فهناك فريق من المشروفون البشريون الذين يقوموا بحماية الأطفال الصغار من أي ضرر مهما كان.

وفي حالة كان ولي الأمر غير واثق بنسبة كبيرة في المشرفين الموجودين بالتطبيق، فيمكنه أن يقوم بالتحكم بنفسه فيما يقوم طفله بمشاهدته على التطبيق، وهذا من خلال قيامه باختيار قوائم تشغيل بما تفضل أن يراه طفلك من مقاطع، ويمكنك أن تقوم بتجميع مقاطع الفيديو التي تتناسب مع فئة طفلك العمرية، أو أن تقوم بترتيبها حسب الموضوع.

ولكن من الممكن أن تقوم استخدام النسخة التجريبية المجانية لهذا التطبيق، والتي يمكنك أن تقوم باستخدامها لمدة ثلاثون يوم فقط، ومن بعدها يجب أن يتم دفع مبلغ 4.99 دولار شهريًا مقابل الحصول على التطبيق.

تطبيق Nick Jr

أن قناة Nick Jr التلفزيونية المعروفة تحتوي على تطبيق خاص بها ولهذا فقد تم إطلاق عليه نفس اسم القناة، حتى يستطيع الأطفال متابعة في حالة رغبتهم في مشاهدة عروضه بشكل آمن، ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني تمامًا، فلا يحتاج لدفع أي رسوم أو اشتراكات للحصول على التطبيق، كما أنه يتميز بتوافره للأجهزة التي تعمل بنظام iOS وبنظام الأندرويد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :