تردد قناة الاردن الفضائية

الجمعة ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٢ مساءً
تردد قناة الاردن الفضائية

تردد قناة الاردن الفضائية

الكثير من أبناء الأردن والعالم العربي يبحثون عن تردد قناة الاردن الفضائية، خاصة من هم مهتمون بمتابعة المحتوى الجيد والصوت الحر الذي يوضح رسالة المملكة الأردنية الوطنية.

قناة التلفيزيون الأردني

أن قناة الأردن الفضائية تعتبر واحدة من أهم المنارات الإعلامية العربية بل وأعرقها، كما أنها تعتبر المنبر الحر الذي يعكس رسالة وطموحات المملكة الأردنية الوطنية، هذا بالإضافة إلى دورها الواضح للنهوض بالدراما الأردنية من خلال إنتاجها الضخم والمتميز للعديد من الأعمال الفنية.

انطلقت قناة الأردن الفضائية منذ عام 1993م، واستطاعت من وقتها أن تنال اهتمام وإعجاب العديد من المتابعين، سواء كانوا من أبناء الأردن، أو من جميع أنحاء الوطن العربي، فقد استطاعت أن تكون محط ثقة المشاهد العربي والأردني، وقد يكون السر وراء هذا هو ما تتميز به القناة عن غيرها من القنوات الفضائية الأخرى.

مميزات قناة الأردن الفضائية

هناك العديد من المميزات التي تميز بها قناة الأردن الفضائية عن العديد من القنوات الفضائية الأخرى، وسوف نتعرف من خلال موقع المواطن على بعض هذه المميزات، التي كانت السبب وراء كون القناة الأكثر مشاهدة بالأردن والوطن العربي، كما أننا سوف نتعرف أيضًا على تردد قناة الاردن الفضائية.

تتميز القناة بتنوعها الإعلامي، الذي يهتم بالجمع ما بين المتعة والترفية والتثقيف في نفس الوقت، وهذا كي يستطيع أن يشبع ميول ورغبات عشاق الدراما والأعمال الترفيهية.

فمن خلالها يستطيع جميع محبي الإطلاع على كل ما يخص الرياضة والفن والسياسة والاقتصاد أن يستمتعوا بالمحتوى المميز الذي يبحثون عنه، كما أن القناة تعتبر أداة قوية وفعالة للوجود تواصل واتصال قوي بالعديد من دول العالم، وبشكل خاص الدول العربية والضفة الغربية وأيضًا قطاع غزة.

تميزت القناة باهتمامها الواضح بتسليط الضوء على كافة الأوضاع الراهنة وأيضًا الملفات الساخنة التي تدور بالمنطقة، وهذا من أجل العمل على إيجاد الحلول الجذرية لهذه الأحداث، كما أنها تهتم بعرض العديد من وجهات النظر المختلفة، ولكن بشفافية ومصداقية واضحة.

كما أنها تعتبر أول دائرة إخبارية بجميع أنحاء الوطن العربي تقوم باستخدام الحاسوب في معالجة وتحرير الأخبار، كما أن القناة تميزت بالتزامها الواضح بأخلاقيات المهنة، والمبادئ الإعلامية العربية، كما أنها اهتمت أيضًا بأن تتبع سياسة إرضاء الذوق العام لجميع مشاهديها بمختلف لغاتهم وثقافاتهم.

فالقناة تقوم ببث نشرة الأخبار بأربع لغات، وهم اللغة العربية وأيضًا الإنجليزية والعبرية والفرنسية، كما أن قناة الأردن الفضائية حرصت على أن تقوم بتقديم محتوى راقي يوصف بالتقنية العالية، والذي دائمًا ما يكون متفق مع كافة الضوابط وأيضًا المعاير الدولية، وهذا من خلال الاهتمام باستخدام أحدث التقنيات والمعدات وأيضًا أنظمة البث العالمية.

وبهذا تصبح القناة قادرة على توفير الرؤية الواضحة والمتميزة لجميع المشاهدين، كما أن القناة تسعى من أجل تعزيز القدرة التنافسية، حتى تستطيع أن تقوم بتوسيع رقعة بثها بمنطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا، وهذا قد يكون السبب وراء قيامها ببث إرسالها بالمجان دون القيام بتشفيره، وهذا من خلال القمر الصناعي نايل سات.

هذا بالإضافة إلى أنها رائدة في تسخير التطورات التكنولوجية العصرية، وهذا من أجل خلق أجواء تفاعلية إيجابية، حتى يصبح التواصل بينها وبين جمهورها بجميع أنحاء العالم أمر سهل وبسيط، هذا إلى جانب تواجد القناة بالعديد من المنصات الإعلامية، والاهتمام بإنشاء موقع على اليوتيوب، وموقع إلكتروني عبر الانترنت، يضم جميع برامج وأعمال القناة.

برامج قناة الأردن الفضائية

تتميز القناة بأنها تقوم ببث محتوى راقي متميز ومتنوع أيضًا، فلديها البرامج الدينية، إلى جانب برامج الطبخ وبرامج الأطفال وبرامج المسابقات وغيرها العديد من البرامج الأخرى، ومن أشهر برامجها:

  • برنامج القيم.
  • برنامج على الوتر.
  • برنامج صحتين وعافية.
  • برنامج رمضان معانا أحلى.
  • برنامج ما بين السحور والإفطار.
  • برنامج الغرفة.
  • برنامج السيرة حياة.
  • برنامج فاسألوا أهل الذكر.
  • برنامج دبابيس زعل وخضرة.

مسلسلات قناة الأردن الفضائية

دائمًا ما تتميز قناة الأردن الفضائية باختيارها الرائع والمتميز للمسلسلات التي تقوم بعرضها من خلال شاشتها المتميزة، فتهتم بتقديم المسلسلات المتنوعة بمختلف الجنسيات ومختلف التصنيفات، ومن أفضل ما تقدمه من مسلسلات ما يلي:

  • مسلسل ثار غليص.
  • مسلسل حريم الشاويش.
  • مسلسل بالحجم العائلي.
  • مسلسل شيء من الماضي.

هذا بالإضافة إلى أن القناة تهتم بأن تقوم بتغطية كافة الأحداث الرياضية والبطولات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى اهتمامها أيضًا بتغطية كافة مراسم الاحتفالات الوطنية والمهرجانات، إلى جانب الاهتمام الدائم بمتابعة كافة الأخبار الرياضية والاقتصادية والسياسية، وهذا هو ما قد ساعد القناة على أن تكون قناة الأسرة الأردنية بالكامل.

تردد قناة الاردن الفضائية

استطاعت القناة أن تنال على إعجاب العديد من المواطنين الأردنيين والعديد أيضًا من الجماهير العربية بجميع أنحاء الوطن العربي، وقد كان هذا سبب في تضاعف أعداد مشاهديها، وتضاعف أعداد الباحثين عن ترددها الجديد يوم بعد الآخر، فقد أشارات مؤشرات البحث عن وجود نسب بحث هائلة حول تردد القناة.

ولكن حتى يستطيع أي شخص أن يقوم بضبط التردد الجديد للقناة واستقبال إرسالها دون أي تقطيع أو تشويش مجانًا دون الحاجة لدفع أي رسوم أو اشتراكات، من أجل الاستمتاع بالمحتوى الممتع والشيق الذي تقدمه القناة، فمن الضروري أن يتوافر جهاز استقبال يدعم خاصية HD.

القمر الصناعي

التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12377 27500 عمودي

3/4