سينطلق اليوم بين فريقي الأهلي والزمالك المصريين

سيل من التغييرات يحدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الجمعة ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٦:٣٠ مساءً
سيل من التغييرات يحدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا
المواطن - محمد سمعه

شهد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 سيلًا من التغييرات حول طاقم الحكام المُكلف لإدارة المباراة النهائية بين فريقي الأهلي والزمالك المصريين.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر على ملعب القاهرة الدولي، بينما تنطلق في العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وكان الحكم المغربي رضوان جيد الذي كان مُكلفًا لإدارة تقنية الفيديو أُصيب بفيروس كورونا، ليكون الحكم الزامبي جياني سيكازوي مسؤولًا عن تقنية الفيديو بدلًا منه، مع تعيين المصري إبراهيم نور الدين حكمًا رابعًا.

وينص القانون على أن الحكم الجزائري مصطفى غربال حكم الساحة في لقاء الأهلي والزمالك اليوم، لو تعرض لإصابة فإن الحكم الرابع إبراهيم نور الدين سيكون الحكم الأساسي، مما يثير الارتباك قبل النهائي الإفريقي المنتظر متابعته من جميع الدول الإفريقية والعربية نظرًا لشعبية الفريقين.

وقبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، دائمًا ما يتم الاستعانة بالحكام الأجانب لإدارة مباريات الأهلي والزمالك سواء في مسابقة الدوري المصري أو كأس مصر، نظرًا لأهمية المباراة والحساسية بين الفريقين.

صراع شرس بين الأهلي والزمالك:

ويسعى المارد الأحمر إلى الفوز بالمباراة والحصول على دوري أبطال إفريقيا الغائب عن خزائنه منذ عام 2013، حيث وقتها تُوج الأهلي المصري باللقب على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

أما الزمالك فلم يُتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2002، حيث فاز وقتها على حساب فريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون رد سجله لاعب الزمالك الأسبق تامر عبدالحميد.

وستكون مباراة الأهلي والزمالك بدون حضور جماهيري، وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

6 لاعبين يغيبون عن نهائي دوري أبطال إفريقيا:

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن أول أمس الأربعاء عن إيجابية مسحة كورونا لـ3 لاعبين في الأهلي وهم صالح جمعة ووليد سليمان واللاعب المالي أليو ديانج، بينما جاءت نتيجة المسحة الإيجابية لـ3 من لاعبي الزمالك وهم عبدالله جمعة ومحمود حمدي الونش واللاعب يوسف أوباما، ليتأكد غياب اللاعبين الستة عن نهائي دوري أبطال إفريقيا.