طالب الزوج برفض الدعوى

عض زوجته فطالبته قضائيًّا بدفع 51 ألف درهم

الجمعة ٦ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٤٥ مساءً
عض زوجته فطالبته قضائيًّا بدفع 51 ألف درهم
المواطن - متابعة

أقامت زوجة دعوى قضائية في الإمارات تطالب فيها بإلزام زوجها بدفع تعويض مالي قدره 51 ألف درهم، مع الفائدة القانونية 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى السداد التام مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، كتعويض عن الأضرار المادية والمعنية والتي تسببها.

وأشارت في دعواها إلى أن زوجها أساء معاملتها منذ بداية زواجهما وأنها صبرت مدة 4 سنوات بالرغم من قسوة الزوج، حيث رزقت منه بطفلة عمرها 3 سنوات حاليًّا، مشيرة إلى تعرضها مؤخرًا لضرب مبرح ألحق بها إصابات جسدية نتج عنها آلام وكدمات وسحاجات جسيمة؛ مما حرر عنه قضية جزائية بنيابة الأسرة، بحسب البيان الإماراتية.

وساندت الزوجة دعواها بصورة ضوئية من الحكم الجزائي الصادر من المحكمة “نيابة الأسرة” والقاضي حضوريًّا بإدانة الزوج بجريمة الاعتداء على سلامة جسم الشاكية (الزوجية) والحكم بالغرامة مع إلزامه بالرسوم القضائية وإحالة طلب الزوجة بالحق المدني إلى المحكمة المدنية المختصة، وصورة ضوئية من التقرير الطبي الذي يبين واقعة الكشف الطبي بوجود اعتداء بدني (عض) بالظهر والذراع والساعد، فيما قدم الزوج مذكرة جوابية انتهى فيها إلى رفض الدعوى وتقرر إحالة الملف للدائرة المختصة.

وخلال جلسات نظر القضية، حضرت الزوجة كما حضر الزوج، وقررت الزوجة أنها تطالب بالتعويض عن آثار الضرب والعض والضرر المادي والمعنوي، وبسؤال المحكمة ما إذ كان لديها أي عجز أو عاهات قررت بعدم وجود عاهة أو عجز، فيما طالب الزوج برفض الدعوي.

وعقبت المحكمة أن الأوراق تشير إلى وجود اعتداء من قبل الزوج على زوجته، الأمر الذي ترى معه المحكمة تقدير التعويض عن كافة تلك الأضرار، وحكمت المحكمة بإلزام الزوج بأن يؤدي للمدعية مبلغ 5 آلاف درهم، والفائدة القانونية بواقع 4% حتى تاريخ صيرورته نهائيًّا، ويبدأ سريان الفوائد من ذلك التاريخ حتى السداد التام مع إلزامه بالرسوم والمصاريف.