فتح باب القبول والتسجيل على وظائف طيران الأمن برئاسة أمن الدولة

الخميس ١٢ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٥:٢٤ مساءً
فتح باب القبول والتسجيل على وظائف طيران الأمن برئاسة أمن الدولة
المواطن- خالد الأحمد

أعلنت القيادة العامة لطيران الأمن برئاسة أمن الدولة عن فتح باب القبول والتسجيل على عدد من الوظائف العسكرية على رتبة (رقيب – وكيل رقيب – عريف – جندي أول – جندي)، للتعيين عليها بالقيادة العامة لطيران الأمن والقواعد الجوية التابعة لها في (منطقة الرياض، منطقة مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، منطقة عسير).

شروط وظائف القيادة العامة لطيران الأمن:

وبينت القيادة أن الشروط المطلوبة هي:

– أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية.

– أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلا إذا رد اعتباره فيها، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

– ألا يقل عمر المتقدم عن (17) عامًا ولا يزيد عن (30) عامًا.

– أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل المطلوب للرتبة التي تقدم عليها.

– أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول، وألا يقل طوله عن 168 سم ويكون متناسبًا مع وزنه.

– اجتياز الاختبار المطلوب للتخصصات الفنية وأن تكون الشهادة الفنية مصدقة ومختومة من الجهة التي أصدرتها ومعتمدة من قبل الجهة الحكومية الرسمية المشرفة عليها.

– على المتقدم تعبئة نموذج الطلب بمنتهى الدقة، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ الشروط.

– أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الجامعية بنظام الانتظام للتخصصات المطلوب لها درجة البكالوريوس، ويلزم الحاصلين على الشهادة من الجامعات الأجنبية معادلة الشهادة الجامعية من قبل وزارة التعليم.

– ألا يقل تقدير المتقدمين عن جيد جدًا وما يعادله بالنسبة للمعدل التراكمي لمؤهل الدبلوم وأدنى، وألا يتجاوزوا عامين من التخرج عند تقديم الطلب عدا المتقدمين بتخصص صيانة الطائرات فلا يكون قد مضى على تخرجهم ثلاث سنوات.

– اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الذي يعقد أثناء إجراءات القبول بنسبة لا تقل عن 60% للمتقدمين على التخصصات التالية (لغة إنجليزية، صيانة الطائرات، إلكترونيات، اتصالات).

التقديم على وظائف القيادة العامة لطيران الأمن:

وأوضحت القيادة أنه سوف يتم استقبال طلبات القبول عبر بوابة التوظيف ابشر، خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28/ 03/ 1442هـ ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 05/ 04/ 1442هـ.

وللتقديم والاطلاع على الرتب والمؤهلات العلمية المطلوبة، الدخول على الرابط التالي: (هنا).