2,760 حالة وفاة بالفيروس

أمريكا تسجل 203,229 إصابة كورونا في يوم واحد

الجمعة ١١ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٩:٥٩ مساءً
أمريكا تسجل 203,229 إصابة كورونا في يوم واحد
المواطن - متابعة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 203,229 إصابة مؤكدة، و2,760 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا للإحصائيات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 15,474,800 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات 291,522 حالة وفاة.

لقاح فايزر: 

وسيتم تطعيم ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص بعد طرح لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة فايزر وبيونتك في الولايات المتحدة.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، وخلال مؤتمر صحفي، قال المسؤولون: إن 636 موقعًا، معظمها أنظمة رعاية صحية كبيرة بسعة تخزين كافية، ستتلقى لقاح فايزر.

ووفقًا لرئيس العمليات بالجيش الأمريكي، الجنرال جوستاف بيرنا، ستشمل الشحنة الأولية 2.9 مليون جرعة بنفس الكمية بعد 21 يومًا للجرعة الثانية.

وفي نفس السياق، قال وزير الصحة والخدمات البشرية (HHS)، أليكس عازار: إن أي أمريكي يريد لقاحًا سيكون قادرًا على تلقيه بحلول الربع الثاني من عام 2021.

ضرورة اتخاذ الإجراءات:

وقال عازار: إنه يتوقع وصول اللقاح إلى 20 مليون أمريكي بنهاية العام الجاري، 50 مليون بنهاية يناير و 100 مليون بنهاية الربع الأول من 2021.

وشجع عازار الأمريكيين على الاستمرار في اتباع تدابير التخفيف مثل ارتداء قناع، والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين.

وقال: “حتى مع وجود مثل هذا المستقبل المشرق، فإننا نواجه اتجاهات مقلقة للغاية في انتشار الفيروس، ومعدلات الاستشفاء الآن في أعلى مستوياتها خلال الوباء، ونحن قريبون جدًّا من أن نكون قادرين على حماية ملايين الأمريكيين من هذا الفيروس باللقاح، وفي الوقت الحالي، نحتاج إلى مضاعفة الخطوات التي يمكن أن تحافظ على سلامتنا جميعًا”.

وأضاف عازار أيضًا أنه على استعداد للحصول على أول لقاح لفيروس كورونا مصرح به من قبل إدارة الغذاء والدواء، ليظهر للشعب الأمريكي ثقته المطلقة في نزاهة عملية الموافقة، وجودة اللقاحات.