افضل مضاد حيوي للاطفال

افضل مضاد حيوي للاطفال

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيصحة وطب‎
0
طباعة
افضل مضاد حيوي للاطفال

افضل مضاد حيوي للاطفال

في حال تعرض الأطفال إلى الإصابة بأحد أنواع البكتيريا تبحث الأم عن افضل مضاد حيوي للاطفال ويكون من مصادر طبيعية، حيث أنه يكون الأكثر آمنًا على صحة الأطفال والبالغين أيضًا.

ماذا يعني مصطلح المضاد الحيوي

يكون مصلح المضاد الحيوي يطلق على المواد التي تقدم عمل مضاد لعمل البكتيريا التي تصيب جسم الإنسان سواء كان طفل أو شخص بالغ، وعلى الرغم من أن المضادات الحيوية ليست حديثة الانتشار إلا أنها يكون استعمالها المفرط يسبب الكثير من الأمراض، لذا يبحث الكثير عن افضل مضاد حيوي للاطفال طبيعي.

اليوم نتعرف من خلال موقع المواطن على البدائل الطبيعية للمضادات الحيوية وما هو الضرر الذي يسببه هذا النوع من العقاقير، كما نتعرف على افضل مضاد حيوي للاطفال طبيعي مستخدم من المواد الغذائية الطبيعية، فإن المضاد الحيوي الكيميائي يكون له تأثير سلبي على الجسم ولكن يظهر على المدى البعيد.

ما هو افضل مضاد حيوي للاطفال طبيعي

عسل النحل

يكون العسل من المواد الطبيعية التي يتناولها الإنسان في العادي، ويكون هو الحل الأمثل لعلاج الكثير من الأمراض البكتيرية حيث أنه يحتوي على خصائص فعالة في محاربة البكتيريا التي تصيب الجسم مثل الأمراض المعدية وغيرها والفضل في هذا يرجع إلى المادة الموجودة في تكوين العسل وهي بيروكسيد الهيدروجين.

الجدير بالذكر أن العسل الطبيعي الخالي من التدخل البشري يكون فيه شفاء إلى الكثير من الأمراض ويكون فعال في التخلص من الحروق التي تصيب الجلد، كما أن يعتمد الكثير من مرضى الجروح العميقة على استعمال العسل الطبيعي الخام لما بع من مواد مضادة للبكتريا التي تعيق عملية التئام الجروح.

نبات القرنفل

يكون نبات القرنفل افضل مضاد حيوي للاطفال طبيعي وآمن على صحة الأطفال، فإن الشائع أن القرنفل يستخدم في التخلص من مشاكل الفم فحسب بل يكون منقوع القرنفل مضاد حيوي قوى لجميع أنواع البكتريا التي تصيب جسم الإنسان وتسبب له العديد من الأمراض الخطيرة ومن أهمها الإشريكية القولونية. 

نبات الزنجبيل

يستخدم نبات الزنجبيل منذ زمن بعيد بديل طبيعي للمضاد الحيوي الكيميائي، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة لعدد كبير من أنواع البكتيريا التي تهاجم الأطفال وأيضًا الأشخاص البالغين، وبالإضافة إلى ما سبق ذكره أن الزنجبيل يعالج حالات الغثيان ومرض دوار البحر، كما أنه يعمل على ضبط معدلات السكر في الدم.

ثمار الثوم

يكون الثوم افضل مضاد حيوي للاطفال طبيعي ولا يسبب آثار جانبية لمستخدميه مع اختلاف الفئات العمرية، والجدير بالذكر أن الثوم يعالج مرض السل لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا المسببة لهذا المرض، ويكون الثوم فعال في علاج مرض السالمونيلا الخطير وعدد كبير من الأمراض البكتيرية.

خل التفاح

من المواد الطبيعية التي تستخدم كثيرًا هو خل التفاح فيكون له استعمالات متعددة ويتم إضافته على السلطات المختلفة وبذلك يحصل أفراد الأسرة على الفوائد التي يحتويها خل التفاح، والجدير بالذكر أن خل التفاح يعمل على علاج الكثير من الأمراض البكتيرية مثل ألم الحلق وأيضًا نزلات البرد الحادة وكذلك التهاب الجلد والسعال.

نبات القرفة

يكون نبات القرفة واحد من النباتات التي تستخدم في محاربة الأمراض المعدية لذا تكون القرفة افضل مضاد حيوي للاطفال، ويلجأ لها الكثير من الأمهات في حالة تعرض الأطفال إلى نزلات البرد الحادة أو الأمراض التي يعود سببها إلى الفطريات، كما أن القرفة تعمل على علاج السعال والكثير من الأمراض المعوية الشهيرة.

البصل

يكون البصل من النباتات الطبيعية التي تحارب الكثير من الأمراض المعدية والتي يكون سببها عدوى بكتيرية أو فطرية، ويكون البصل مضاد حيوي قوي يحارب الكثير من الأمراض مثل نزلات البرد الحادة وأيضًا يقلل من أعراضها، كما أنه يعمل على قتل الطفيليات المعوية ويخلص الأطفال من الديدان أيضًا.

الجريب فروت

يكون الجريب فروت يحتوي على مواد مضادة للبكتريا وتعقم الجسم، كما أنه يحارب الكثير من أنواع الفيروسات، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال ويعرف الجريب فروت باسم الليمون الهندي، وهو يقضي على البكتريا الضارة ويترك البكتيريا الحميدة في الجسم.

نبات الكركم

يمكن استعمال نبات الكركم في الكثير من الأطعمة التي توضع على المائدة العربية، ويكون الكركم من المواد الطبيعية التي تعمل على ترشيح السموم من الجسم، كما أن هذا النبات يساعد في خفض معدل الكولسترول الضار في الدم، كما أنه يعمل على محاربة أمراض الشيخوخة مثل الزهايمر.

الجدير بالذكر أن الكركم يعمل على علاج مرض هشاشة العظام الذي تعاني منه السيدات، ويكون فعال في حالة علاج إصابات الملاعب.

زيت الأوريجانو

أشارت الدراسات المعملية الأخيرة إلى أن زيت الأوريجانو يكون ضمن المضادات الحيوية الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض البكتيرية، وهو يكون من الزيوت التي تم استخدامها منذ قديم الأزل لما يحتوية من خصائص مسكنة للآلام وأيضًا يحتوي على مضادات التشنجات، كما أن زيت الأوريجانو يعمل على حماية الجسم من الفطريات والطفيليات.

اضرار المضاد الحيوي الكيميائي

  • يعمل المضاد الحيوي على إصابة المعدة باضطرابات.
  • من الأعراض الجانبية لتناول المضاد الحيوي الكيميائي هي حساسية الضوء.
  • قد يتعرض الطفل عند تناول المضاد الحيوي إلى حساسية ينتج عنها الحمى.
  • يكون تناول المضادات الحيوية السبب الرئيسي في تغير لون الأسنان.
  • من الأعراض الجانبية بعيدة المدى من تناول المضادات الحيوية هي متلازمة ستيفن جونسون.
  • تناول جرعات كبيرة من المضاد الحيوي تؤثر بشكل سلبي على القلب والأوعية الدموية.

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :