حالات الفيروس القاتل ترتفع بشكل مخيف

المستشفيات الأمريكية تقترب من الانهيار بسبب فيروس كورونا

الأحد ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٣ صباحاً
المستشفيات الأمريكية تقترب من الانهيار بسبب فيروس كورونا
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تتسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ووفياته في امتلاء الأسرة في المستشفيات الأمريكية بسرعة أكبر بكثير مما كان متوقعًا.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أصدرت وزارة الصحة والخدمات البشرية (HHS) ، يوم الاثنين ، بيانات على مستوى المنشأة من أكثر من 2000 مقاطعة للمرة الأولى منذ بدء الوباء.

المستشفيات الأمريكية

وكشفت أن واحدة من كل ثلاث وحدات للعناية المركزة (ICUs) في جميع أنحاء البلاد كانت ممتلئة بنسبة تزيد عن 90 بالمائة من الحالات ، وفقًا لتحليل سي إن إن .

المستشفيات خرجت عن السيطرة

وما هو أكثر من ذلك ، أن 200 مستشفى على الأقل لم يكن بها المزيد من الأسرة المتاحة في أي وحدة ، مما يشير إلى أن المراكز الطبية في جميع مناطق الولايات المتحدة قد تكون قريبة من منطقة الانهيار.

ويأتي ذلك في أعقاب تقرير الولايات المتحدة لليوم الرابع على التوالي من دخول المستشفى الذي حطم الرقم القياسي مع 106671 سريرًا.

المستشفيات تمتلئ بالحالات

وفقًا لتحليل شبكة سي ان ان ، احتل مرضى فيروس كورونا 19 بالمائة من أسرة المرضى الداخليين و 37 بالمائة من أسرة العناية المركزة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

بحلول الأسبوع الأول من شهر ديسمبر ، ارتفع كلا الرقمين إلى 28 بالمائة و 46 بالمائة على التوالي.

ووجد تحليل آخر ، من مشروع تتبع الاستشفاء الخاص بفيروس كورونا، التابع لجامعة مينيسوتا ، أن المستشفيات في 126 مقاطعة كانت ممتلئة بنسبة 90 بالمائة على الأقل.

وكانت الولايات التي بها أكبر عدد من المقاطعات التي حققت هذا المعيار هي جورجيا وكنتاكي ومينيسوتا وأوكلاهوما وتكساس.