انطلاق حملة تطعيم ضد كورونا في موسكو بلقاح سبوتنيك

المواطن - متابعة
انطلاق حملة تطعيم ضد كورونا في موسكو بلقاح سبوتنيك - المواطن

انطلقت في موسكو اليوم حملة التطعيم ضد كورونا بلقاح “سبوتنيك V” في المستوصفات، وفتحت حتى الآن 70 عيادة للتطعيم، وستفتح 100 أخرى حتى نهاية العام.

وسيتم التطعيم بلقاح “سبوتنيك V”، وسيكون في المرحلة الأولى مخصصاً للفئات الأكثر تعرضاً للخطر من العاملين في التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية في المدينة.

وكان عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أعلن أمس، أن 5 آلاف شخص سجلوا طلباتهم إلكترونياً لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في المدينة خلال الساعات الخمس الأولى بعد فتح باب التسجيل الجمعة.

وكتب سوبيانين على موقعه الإلكتروني: “عملية التطعيم المعقدة ضد كوفيد قد تم إطلاقها. في الساعات الخمس الأولى تم تسجيل 5 آلاف شخص للتلقيح، وهم من المعلمين والأطباء والعاملين في الرعاية الاجتماعية، أولئك الذين يخاطرون بصحتهم وحياتهم أكثر من غيرهم”.

عادت وتيرة انتشار جائحة كوفيد-19 التي أصابت أكثر من 65 مليون شخص وأودت بحياة أكثر من 1.5 مليون، لتتسارع في العالم في حين باتت خطط التلقيح تتضح في دول عدة عل الرغم من التحذير المحبط الصادر من منظمة الصحة العالمية بأن اللقاح لم يوقف انتشار الفيروس!.

وقال مسؤولون بارزون في الأمم المتحدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تضم في عضويتها 193 دولة، الجمعة، إن العام المقبل بدأ يتشكل على هيئة كارثة إنسانية، وإن على الدول الغنية ألّا تسحق الدول الفقيرة في “تدافع من أجل اللقاحات” لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأحصيت حتى اليوم السبت مليون و704 آلاف و480 وفاة من أصل 65 مليوناً و202 ألف و960 إصابة حول العالم، منذ الإعلان عن أولى الإصابات في الصين في ديسمبر الماضي، حسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس”.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3218139