بعد إقالة توخيل وجهازه المعاون

باريس سان جيرمان يخسر 7 ملايين يورو

الجمعة ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
باريس سان جيرمان يخسر 7 ملايين يورو
المواطن - مروة نبيل

يبدو أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في طريقه لخسائر مالية كبيرة من وراء قراره المرتقب بإقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، توماس توخيل.

خسائر باريس سان جيرمان

ولفتت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، إلى أن إقالة المدرب توخيل وجهازه المعاون ستكلف خزينة باريس سان جيرمان 7 ملايين يورو، نظرًا لتبقي 6 أشهر في تعاقده الحالي مع الفريق الأول.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن هذا قرار الإقالة مكلف ماليًا، في الوقت الذي يُعانى فيه النادي من خسائر قيمتها 115 مليون يورو الموسم الرياضي الماضي؛ بسبب الوضع الاقتصادي الصعب نظرًا لجائحة فيروس كورونا.

توماس توخيل
توخيل

وأضافت: “قرار إقالة توخيل يشمل أيضًا الإطاحة بمساعديه زولت لوف وآرنو ميتشلز، بالإضافة إلى راينر شري مدرب اللياقة البدنية، ويستطيع باقي أعضاء الجهاز الاستمرار مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي اقترب بقوة من تدريب الفريق الباريسي”.

وتابعت الصحيفة الفرنسية، قائلًا: “”تعويض توخيل بعد إقالته يعد مبلغًا متواضعًا مقارنة بصرف 22 مليون يورو بعد إقالة النادي الباريسي لمدربه الأسبق لوران بلان في 2016”.

باريس سان جيرمان
سان جيرمان

إقالة توخيل

وكانت تقارير صحافية قد أكدت أن إدارة النادي الباريسي قررت رسميًا بإقالة توخيل بعد الانتصار على ستراسبورج برباعية نظيفة، موضحة أن تصريحاته بعد المواجهة ربما لعبت دورًا في إقالته، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 35 نقطة، من الفوز في 11 مباراة، والتعادل مرتين، والخسارة في 4 لقاءات.