أسماء حيوانات مفترسة

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٢٧ مساءً
أسماء حيوانات مفترسة

أسماء حيوانات مفترسة

توجد الكثير من الحيوانات المفترسة، ودائمًا يبحث الكثيرون عن أسماء حيوانات مفترسة، ويوجد منها الزاحف والطائر والمهددة بالانقراض، ومن ضمن هذه الحيوانات الأسد الإفريقي والضبع والفيل الإفريقي والذئب والنمر وغيرهم من الحيوانات الأخرى المفترسة.

أسماء حيوانات مفترسة إفريقية

سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح الحيوانات المفترسة الإفريقية، حيث يوجد العديد من الحيوانات المفترسة الإفريقية، ومن ضمنهم ما يلي:

الأسد الإفريقي: وهو يعد من الحيوانات المهددة كثيرًا من الانقراض، كما أنه يعد من الحيوانات المفترسة وهو مشهور بأنه يقوم بمطاردة ضحاياه أثناء فترة الليل.

فهد شمال إفريقيا: وهو يعد من ضمن السلالات النادرة كثيرًا والتي تكون مهددة بالانقراض، كما أنه موجود في منطقة شمال إفريقيا، والفريسة الرئيسية لفهد شمال إفريقيا هي الظباء، كما أنه يقوم بافتراس الحيوانات الصغيرة.

الفيل الإفريقي: وهو يعد من الحيوانات البرية الكبيرة في الحجم، كما ينظر إليه الكثيرون على أنه حيوان أليف، ولكنه ليس كذلك فهو يملك أنياب حادة جدًا.

كما أنه وزنه كبير وضخم قد يصل إلى 12000 كيلو جرام، وهذا تسبب في موت حوالي 500 شهر في جميع أنحاء العالم بالفترة الأخيرة من خلال دهسهم حتى الموت.

الذئب المصري: وهو يعد من سلالة الذئب الذهبي الإفريقي، كما أنه يعد من أكبر هذه الحيوانات، كما يشبه كثيرًا الذئب الرمادي ويعتبر الذئب المصري من ضمن الحيوانات المفترسة لأنه يقوم بافتراس الحيوانات الصغيرة كالأسماك ويقوم بمهاجمة الماشية والأغنام لكي يفترسها.

أسماء حيوانات بحرية مفترسة

بعد أن قام موقعنا بتوضيح اسماء حيوانات مفترسة إفريقية فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح أسماء حيوانات مفترسة بحرية حيث توجد العديد من الحيوانات البحرية المفترسة، ومن ضمن هذه الحيوانات ما يلي:

تمساح المياه المالحة: يعتبر من أكثر الحيوانات المائية خطورة في أستراليا، كما أن طوله قد يصل إلى حوالي 17 قدم وله قدرة كبيرة جدًا على الغوص والسباحة.

ويعتبر من ضمن البرمائيات التي تستطيع أن تعيش في اليابسة والمياه وهو خطير جدًا وعدواني وله فكين قويين جدًا.

القرش الأبيض العظيم: هذا القرش يعتبر من الحيوانات المفترسة الخطيرة جدًا والدموية، كما أنه يتغذى على اللحوم وطول القرش الأبيض العظيم قد يصل إلى 15 قدم وله قوة كبيرة جدًا وسرعة كبيرة في السباحة تجعله من الحيوانات المائية الخطيرة للغاية.

كما أن أسنانه حادة للغاية ولديه حاسة كبيرة على الشم لكي يستطيع تعاقب الفريسة من خلالها.

أسد البحر: يعتبر من الحيوانات البحرية التي تشبه الفقمة، كما أنه يعتبر صياد بارع يعيش فيه شمال المحيط الهادي، كما أنه لا يأكل مثل الحيوانات الأخرى كثيرًا فهو يكتفي بالأكل مرة واحدة فقط في اليوم ويقوم بصيد فريسته في الليل.

كما أنه يتغذى على الأسماك صغيرة الحجم لكي يستطيع البقاء.

القرش النمر: هذا القرش يوجد لديه قائمة غذائية مختلفة مثل الأسماك، القشريات، الطيور، السلاحف، القروش الصغيرة، الدم وغيرهم، كما أنه يحب ابتلاع الشيء الذي يلقاه أمامه حتى المواد التي تكون غير قابلة للأكل يقوم أيضًا بابتلاعها ولهذا يطلق عليه سلة مهملات البحر.

قرش الثور: هذا القرش يعد من ضمن الحيوانات المفترسة، كما أنه يعيش بالمياه الدافئة بجانب السواحل وسلوكه عنيف وغير متوقع في بعض الأحيان، كما أنه يتواجد بالمياه الضحلة ويعد من القروش الخطرة جدًا بالنسبة للإنسان.

أسماء حيوانات صحراوية مفترسة

توجد العديد من الحيوانات المفترسة التي تعيش في الصحراء، ومن ضمن هذه الحيوانات ما يلي:

الثعبان أو الحية: وهو عبارة عن حيوان زاحف له دم بارد، كما أنه يتغذى على اللحوم، ويوجد منه حوالي 2700 نوع منتشر في كل القارات وكمية قليلة من سم هذا الثعبان تكون كافية لكي تقوم بالعديد من الأضرار للضحية، كما أنها تؤدي إلى موت الإنسان.

قط الرمال: هذا القط يعد من ضمن فصيلة الثدييات آكلة اللحوم، كما أنه يعيش بالصحاري الآسيوية والإفريقية.

الكلب البري: وهو عبارة عن حيوان ينتمي إلى فصيلة الكلبيات، كما أنه يتميز بسرعته الكبيرة لكي يستطيع الإلحاق بالفريسة ويقوم بأكل الفريسة وهي حية، ومن أكثر وجباته الرئيسية الأرانب.

العقرب السام: هذا النوع من أنواع العقارب يعيش في شمال إفريقيا وأيضًا في الشرق الأوسط، كما يوجد العديد من الوفيات التي ترتبط بهذا العقرب والذي يكون هو مسئول عنها.

أسماء طيور مفترسة

بعد أن قام موقعنا بتوضيح أسماء حيوانات مفترسة فلابد أيضًا أن يقوم بتوضيح أسماء طيور مفترسة حيث توجد العديد من أنواع الطيور المفترسة ويطلق عليها الطيور الجارحة لأنها تتغذى يومياً على الفرائس، ومن ضمن هذه الطيور ما يلي:

العقاب: وهو يعتبر من الطيور التي تنتمي إلى رتبة الجوارح وفصيلة البازية، ويوجد حوالي 61 نوع من هذه الأنواع في إفريقيا وآسيا.

الباز: يعد الباز من الحيوانات آكلة اللحوم، كما أنه يمتلك بصر حاد كثيرًا، ويقوم بصيد الثدييات صغيرة الحجم وفي بعض الأحيان يقوم بصيد الزواحف والطيور.

النسر: النسر يعتبر من ضمن الطيور المفترسة، كما أنه كبير جدًا في الحجم وله أجنحة طويلة يقوم بتحريكها من خلال عضلات شديدة القوة وهذا يجعله قادر جدًا على الطيران إلى مسافات طويلة وعالية جدًا.

كما أنه يتميز بمميزات كثيرة مثل أنه لديه نظر حاد جدًا ويوجد لديه أيضًا مخالب حادة وكبيرة في الحجم ومنقاره حاد ويتغذى على والزواحف والفئران والأرانب والكثير من الفوائد الأخرى المختلفة، كما أنه يتميز بالشكل الجميل الجذاب.