تم إتلاف جميع المضبوطات الغذائية وغيرها

أغذية فاسدة في مسكن لإعداد الطعام بصناعية أبها

الخميس ٣ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٢ صباحاً
أغذية فاسدة في مسكن لإعداد الطعام بصناعية أبها
المواطن-حسن عسيري-أبها

ضبطت أمانة منطقة عسير ممثلةً في إدارة الرقابة الشاملة مجموعة من العمالة في صناعية أبها استغلوا سكنهم موقعًا لإعداد الطعام وتوزيعه دون أدنى اعتبار للاشتراطات النظامية والبلدية.

من جهته، بين أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن الفرق الرقابية خلال جولاتها الميدانية لاحظت ورصدت مجموعةً من العمالة في الصناعية يقومون بنقل الطعام من سكنهم المجاور للمحل إلى البوفيه، حيث يتم إعداد الطعام وتجهيزه داخل السكن وتقديمه في البوفيه، موضحًا أن الفرق داهمت السكن ورصدت عمالةً يقومون بتجهيز الطعام داخل سكنهم وتقديمه بالمحل.

وأضاف الدكتور العاوي أن المخالفات المرصودة كانت عبارة عن كمية من العجين الخاص بإعداد الطعمية بما يُقارب من ٢٧ كجم يظهر عليها علامات التلف وسوء الحفظ، و١٥ كجم من الخضار والإيدامات المُعدّة من اليوم السابق، إلى جانب ٥ كجم من الدجاج الفاسد الذي يظهر عليه التلف وسوء الرائحة، وعدد من الأواني والسكاكين غير الصالحة للاستخدام والتي يظهر عليها سوء النظافة، إضافة إلى كميةٍ من الكبدة مجهولة المصدر وغير صالحةٍ للاستخدام لتلفها وسوء حفظها وتخزينها.

وأوضح أنه تم إتلاف جميع المضبوطات الغذائية وغيرها وتطبيق لائحة الغرامات بحقهم وتحرير محضر الزيارة والرفع به لاستكمال بقية الإجراءات، مشددًا على أهمية تعاون الجميع مع الأمانة في حالة وجود وملاحظة المخُالفات بالإبلاغ عبر قنوات الأمانة الرسمية التي خُصصت لاستقبال البلاغات والشكاوى عن طريق خدمة ٩٤٠.

كما وجه شكره لمدير التراخيص والرقابة الشاملة الدكتور محمد العاوي ولكل مراقبي الأمانة على جهودهم الميدانية التي حققت الكثير من الإنجازات.

الجدير بالذكر، أن الفرق الرقابية بأمانة منطقة عسير وبتوجيهِ ومتابعةِ أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي تبذل جهودًا كبيرةً في مراقبة المنشآت في صناعية أبها، ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية النظامية.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابومحمدم

    عمالة تتحرك على هواها مع متسترين يحموها علما أن لا فائدة من وجودها إلا الخراب الجائر بكل مناحي الحياة
    والاستهتار بالانظمة
    وتفشي الأمراض والعادات السيئة
    إذن:
    نحتاج إلى
    تنظيم المحلات العشوائيه داخل الأحياء والمدن
    إيقاف تدفق العمالة التي لاحاجة إليها بإيقاف الفيز العشوائيه
    دراسة مبنية على حقائق لا سرد وواقعي
    وهلم جرا
    عدم العبث بنقل أو تغيير المهنة
    فحص قبل الدخول صحيا وعقليا ومهنيا لا عشوائيا
    ولا لمصلحة خاصة بل لمصلحة الوطن والمواطن
    واستتباب الأمن والاقتصاد