بومبيو أكد تلقي التنظيم دعمًا من الحرس الثوري

أمريكا تصنف سرايا المختار الموالية لإيران في البحرين كمنظمة إرهابية

الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٤٨ مساءً
أمريكا تصنف سرايا المختار الموالية لإيران في البحرين كمنظمة إرهابية
المواطن - متابعة

صنّفت الولايات المتحدة اليوم جماعة سرايا المختار في البحرين منظمة إرهابية عالمية بعدما تأكدت واشنطن أن الجماعة الإرهابية تتلقى دعمًا من إيران وتآمرت لشن هجمات على أمريكيين في البحرين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان: “سرايا المختار منظمة إرهابية تساندها إيران مقرها البحرين، ووردت تقارير عن تلقيها دعمًا ماليًا ولوجيستيًا من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

وأكد بومبيو قائلًا إن “التنظيم خطط لأعمال إرهابية ضد أفراد أمريكيين في البحرين، وأيضًا عرض مكافآت مالية لاغتيال مسؤولين بحرينيين”.

كما جدد التأكيد على “سياسة أمريكا التي لن تتسامح مع النظام الإيراني ووكلائه من الجماعات الإرهابية في المنطقة”.

إلى ذلك كتب على حسابه في تويتر: “تصنيف سرايا المختار اليوم منظمة إرهابية هو رسالة قوية إلى النظام الإيراني، مفادها أننا لن نسمح لوكلائه الإرهابيين بتهديد شعب البحرين والأفراد الأمريكيين هناك”.

يشار إلى أنه عام 2019، حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين بالسجن 7 سنوات لثلاثة متهمين وتغريم الأخير 100 ألف دينار، كما قضت بالسجن 3 سنوات لرابع، وذلك لضلوعهم في الانضمام لتنظيم “سرايا المختار” الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية في البحرين بعد تلقيهم تدريبات على استخدام المفرقعات والسلاح في معسكرات الحرس الثوري الإيراني.

يذكر أنه عام 2017 صنفت السعودية والإمارات ومصر وبريطانيا تنظيم “سرايا المختار” على قوائم الإرهاب.