45% مترددون في أخذ اللقاح

الشعب الأمريكي متردد في الحصول على لقاح فيروس كورونا

الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٨ مساءً
الشعب الأمريكي متردد في الحصول على لقاح فيروس كورونا
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

قال ما يقرب من 84 % من الأمريكيين الآن إنهم سيحصلون على لقاح لفيروس كورونا، لكن معظم هذه المجموعة لا ترغب في الحصول على اللقاح على الفور، وفقًا لاستطلاع جديد.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، يريد 45% من الأمريكيين الانتظار قليلًا قبل أن يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

وبدأت إطلاق عملية التلقيح الضخمة في الولايات المتحدة، حيث تلقى مئات الأمريكيين – معظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية المعرضين لمخاطر عالية – جرعاتهم الأولى من لقاح فايزر يوم الاثنين.

تردد في الحصول على اللقاح

ووفقًا للاستطلاع الجديد الذي شمل 621 شخصًا، ما زال 15٪ من الأمريكيين يقولون إنهم لن يحصلوا على لقاح فيروس كورونا نهائيًا، وهذا يعطي الولايات المتحدة هامشًا ضيقًا للخطأ، مع الأخذ في الاعتبار أن الدكتور أنتوني فوسي قال إن ما بين 75 و 85 % من الأمريكيين يحتاجون إلى التطعيم للوصول إلى مناعة القطيع.

لقاح موديرنا

ووفقًا للاستطلاع الجديد الذي شمل 621 شخصًا ، ما زال 15٪ من الأمريكيين يقولون إنهم لن يحصلوا على لقاح فيروس كورونا نهائيًا، وهذا يعطي الولايات المتحدة هامشًا ضيقًا للخطأ ، مع الأخذ في الاعتبار أن الدكتور أنتوني فوسي قال إن ما بين 75 و 85 % من الأمريكيين يحتاجون إلى التطعيم للوصول إلى مناعة القطيع.

البعض سينتظر

من ناحية أخرى، من المرجح أن يكون لدى معظم الأمريكيين بعض الوقت للانتظار قبل أن يصبحوا مؤهلين للتطعيم، سواء كانوا يريدون الانتظار أم لا.

وأوصى مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن يتم تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص المعرضين للخطر الذين يعيشون في أماكن التجمع، مثل دور رعاية المسنين، أولًا.

وسيساعد إعطاء الأولوية لهذه المجموعات في تقليل عبء الإصابات بالفيروس القاتل على نظام الرعاية الصحية، ومنع العاملين في مجال الرعاية الصحية من نشر الفيروس عن غير قصد في المستشفيات، ومنع تفشي المرض على نطاق واسع في دور رعاية المسنين، وتقليل عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب فيروس كورونا.