تُوج بجائزة The Best من فيفا بعد موسم مميز مع البايرن

العدالة تُنصف ليفاندوفسكي على حساب ميسي ورونالدو

الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠١ مساءً
العدالة تُنصف ليفاندوفسكي على حساب ميسي ورونالدو
المواطن - محمد سمعه

أنصفت العدالة اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي نجم فريق بايرن ميونخ الألماني ومنتخب بولندا، بالتتويج بجائزة The Best من الفيفا كأفضل لاعب في العالم عن عام 2020.

وكان البعض متخوفًا من احتمالية عدم فوز اللاعب البولندي بالجائزة وذلك في ظل وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي معه في المنافسة على الفوز باللقب.

وكثيرًا ما كانت الجائزة تُمنح لميسي أو رونالدو وهما ليس في أفضل حالاتهما الفنية، ويتواجد معهما بالقائمة لاعبون آخرون أفضل منهما في الموسم، لكن الجائزة كانت تُمنح لأي منهما بسبب أمور تسويقية يُفكر فيها الفيفا على حساب الإنصاف والعدالة.

الجائزة ذهبت إلى ليفاندوفسكي الذي يستحقها

ولكن يبدو أن الفيفا أراد أن يُبعد عنه شبهة عدم المصداقية فأعطى الجائزة لمن يستحقها بعد أن قدم النجم البولندي موسمًا مذهلًا مع بايرن ميونخ تُوج فيه بـ 5 ألقاب مع الفريق البافاري.

وغرد اللاعب ليفاندوفسكي عبر حسابه في “تويتر” قائلًا بعد الفوز بالجائزة : “سأكرر ما قلته منذ فترة، لا تتوقف أبدًا عن الحلم، شكرًا جزيلًا على هذه الجائزة التي استقبلتها هذه الليلة”.

وجاء تتويج اللاعب البولندي بالجائزة بعد فوزه بـ 5 بطولات مع بايرن ميونخ في موسم 2019/2020 حيث تُوج بـ دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني.

وكان ليفاندوفسكي تُوج كهداف للدوري الألماني بموسم 2019/2020 برصيد 34 هدفًا، وتُوج أيضًا هدافًا للقب كأس ألمانيا برصيد سبعة أهداف.

نوير أفضل حارس في العالم ويورجن كلوب أفضل مدرب

جدير بالذكر أن الحارس الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا تُوج بجائزة أفضل حارس بالعالم عن عام 2020 وهي الجائزة المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونال نوير الجائزة بعد تفوقه في التصويت على الحارس البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، والسلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفاز المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب في العالم من الفيفا متفوقًا على المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز الإنجليزي والألماني هانز فليك مدرب بايرن ميونخ.

روبيرت ليفاندوفسكي
روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ ومنتخب بولندا