الشركة تعتزم اختراعًا خلال الأسبوعين المقبلين

بيونتك: اللقاح الخاص بالشركة سيثبت فعاليته ضد الفيروس الجديد في بريطانيا

الأربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٨ صباحاً
بيونتك: اللقاح الخاص بالشركة سيثبت فعاليته ضد الفيروس الجديد في بريطانيا
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

قال الرئيس التنفيذي لشركة بيونتك، أوغور شاهين، لمحطة دويتشه فيله الألمانية: إن هناك احتمالًا كبيرًا بأن لقاح فايزر- بيونتك سيثبت فعاليته ضد السلالة المتحورة من الفيروس المكتشف في بريطانيا.

وقال الطبيب التركي الألماني: إنه في حال لم يثبت اللقاح فعاليته ضد الفيروس المتحور، فقد تعمل الشركة الألمانية على لقاح جديد في غضون ستة أسابيع.

فيروس متحور ولقاح جديد:

وأبلغ علماء بريطانيون عن نوع جديد سريع الانتشار من فيروس كورونا يحمل طفرات قد تؤدي إلى انتشار العدوى في الأطفال بسهولة مثل البالغين.

فيروس كورونا

وتم اكتشاف نوع الفيروس أيضًا في هولندا والدنمارك وأستراليا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكد شاهين أن شركة بيونتك ستحقق في الفيروس الجديد المتحور خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة نظرت إلى الأمر بدرجة من اليقظة.

وأزال الاتحاد الأوروبي العقبات التنظيمية للقاح، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة فايزر، ليتم طرحه بعد أعياد الميلاد.

وأخبر شاهين أيضًا دويتشه فيله أنه واثق من أن اللقاح لن يواجه عقبات فنية أثناء التوزيع، مشيرًا إلى الطريقة الراسخة لاستخدام ثاني أكسيد الكربون الصلب، مع درجة تجميده البالغة-78 درجة مئوية، في النقل.

إجراءات احترازية مشددة:

ونتيجة لهذا الفيروس الجديد، كان وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، قد صرح الأحد الماضي: إن لندن وجنوب شرق إنجلترا قد يظلان تحت قيود صارمة لبعض الوقت بسبب فيروس كورونا، مضيفًا أن هناك حاجة لإلغاء خطط تخفيف القيود بمناسبة عيد الميلاد لوقف سلالة جديدة سريعة الانتشار.

وواجهت الحكومة البريطانية انتقادات لفرض إغلاق فعال على أكثر من 16 مليون شخص قبل أيام قليلة من عيد الميلاد، لكن مات هانكوك قال: إن قرار اتخذ على وجه السرعة بعد أن أظهرت أدلة جديدة أن السلالة الجديدة كانت مسؤولة عن تصاعد حالات فيروس كورونا.