أكثر من مرة تم وسم تغريداته على أنها معلومات مضللة

ترامب يخسر 134 ألف متابع على تويتر منذ الانتخابات الأمريكية

الثلاثاء ١ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٠ مساءً
ترامب يخسر 134 ألف متابع على تويتر منذ الانتخابات الأمريكية
المواطن – سليم زايد – الرياض

لم تكن الخسارة رئاسية فقط، بل امتدت إلى منصات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، حيث فقد العديد من متابعيه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، منذ خسارته الانتخابات أمام الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية نقلًا عن موقع “فاكت بيس” المعني بتتبع حساب ترامب على “تويتر”، فإن الرئيس الأمريكي خسر 133.902 متابع على موقع التغريدات الشهير منذ خسارته الانتخابات في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فيما حصد حساب جو بايدن على “تويتر” مليون و156 ألفًا و610 متابعين.

وعلقت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عبر “تويتر” أنه “على الرغم من أن متابعي تويتر ليسوا المقياس الأهم في العالم، ولكن لا بد من الإشارة إلى أن ترامب بدأ يخسر متابعيه لأول مرة منذ عام 2015”.

ترامب الرئيس المغرد

واشتهر ترامب بتغريداته المستمرة أثناء فترة رئاسته للولايات المتحدة، ويمتلك ترامب، 88.8 ملايين متابع لحسابه على موقع “تويتر”، ومازال يغرد لهم عن أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية كانت نتائجها مزورة، وأنه يرفض الاعتراف بالهزيمة أمام جو بايدن.

وأعلن موقع “تويتر” الشهر الماضي أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيخضع للقواعد المطبقة على أي مستخدم عادي لموقع “تويتر” عندما يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن مهام منصبه يوم 20 يناير.

ويضع تويتر تحذيرًا يقول “الصالح العام” على بعض التغريدات التي تخرق قواعده والصادرة عن زعماء العالم والتي كانت ستحذف لولا ذلك، بحسب “رويترز”.

وبدلًا من الحذف عادة ما تخفي الشركة هذه التغريدات التي ينشرها مرشحون سياسيون أو منتخبون أو مسؤولون حكوميون بتحذير يكتب فوقها وتتخذ الشركة إجراءات لتقييد وصولها للمستخدمين.

لكن تويتر قالت إن ذلك لا ينطبق على المسؤولين السابقين.

وقال متحدث باسم تويتر في بيان: “هذه السياسة تنطبق على زعماء العالم الحاليين والمرشحين للمناصب وليس على المواطنين الذين تركوا مناصبهم”.

وكانت الشركة قد وضعت العديد من التحذيرات على حساب الرئيس الأمريكي ترامب، منذ انتخابات الرئاسة التي جرت يوم الثلاثاء لاحتوائها على مزاعم لا أساس لها عن تزوير الانتخابات.

حساب بايدن على تويتر

ويمتلك الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، 20.2 ملايين متابع لحسابه على موقع “تويتر”.

وقال بايدن على “تويتر”، أمس الاثنين، “حان الوقت للتخلص من الخطاب القاسي، وخفض التوتر والاستماع إلى بعضنا البعض مرة أخرى. من أجل إحراز تقدم يجب أن نتوقف عن معاملة خصومنا على أنهم أعداء لنا. نحن لسنا أعداء. نحن أمريكيون”.

ومنذ إغلاق صناديق الاقتراع في 3 نوفمبر، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، تم وضع علامة على حوالي 30 % من مشاركات ترامب على تويتر على أنها تحتوي على “معلومات مضللة”، بما في ذلك ادعائه بأن الديمقراطيين كانوا يحاولون “سرقة” الانتخابات.