إجمالي عدد الحالات المتعافية 348,562 حالة

تسجيل 190 حالة كورونا جديدة في السعودية وتعافي 324

السبت ٥ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤٤ مساءً
تسجيل 190 حالة كورونا جديدة في السعودية وتعافي 324
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، تسجيل (190) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19).

وأضافت وزارة الصحة، في تقريرها اليومي للكشف عن مستجدات فيروس “كورونا”، أنه تم تسجيل (14) حالة وفاة، رحمهم الله، وتسجيل (324) حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (348,562) حالة ولله الحمد.

تراجع حالات كورونا في السعودية

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أكد في وقت سابق أن المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا، وأن أكثر من 95% من العينات تظهر نتائجها خلال 24 ساعة، مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد بإذن الله مزيدًا من المكاسب والسيطرة على الجائحة.

لقاح كورونا مجانًا في السعودية

وكان وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الوقائية، الدكتور عبدالله عسيري، أكد في وقت سابق أن لقاح كوفيد-19 سيكون متوفرًا بالمجان لكل المواطنين والمقيمين في السعودية.

فيما أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن المملكة العربية السعودية ستكون من أوائل الدول التي تحصل على اللقاح في أقرب وقت ممكن ومن شركات الإنتاج رفيعة المستوى ومنشأة كوفاكس، مثمنًا جهود جميع من عمل في سبيل التصدي للجائحة.

شروط لقاح كوفيد-19

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي جدد التأكيد على عدد من الشروط التي يجب توفرها في اللقاح الذي ستستخدمه المملكة حال التوصل إليه.

وحدد العبدالعالي عددًا من الشروط التي يجب توفرها في اللقاح بالقول إنه لا بد أن يكون أي لقاح فعالًا وآمنًا ومعتمدًا من الهيئات المعنية.

أهمية الخطوات الاستباقية والاحترازات

وكانت وزارة الصحة أكدت أن الخطوات الاستباقية والاحترازات الوقائية والبروتوكولات الصحية التي تم تطبيقها والخدمات الصحية الداعمة التي هيأتها القيادة الحكيمة كان لها الأثر الملموس بفضل الله في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والتعامل باحترافية في التصدي لهذه الجائحة والحد من انتشارها والتخفيف من آثارها.

تطبيق البروتوكولات الوقائية

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور الجميع بالحرص على توخي الحذر حتى لا يكون سببًا في نقل العدوى لمن حوله، حاثًا الجميع عند الشعور بأحد أعراض كورونا على عزل نفسه مباشرة والتوجه إلى أقرب عيادة تطمن، مبينًا أن العلماء يتابعون الجائحة ويراقبون ما إذا كانت هناك موجات أخرى.