المباراة لم تُستكمل أمس وستُقام اليوم

تعليق الحكم الروماني حول عنصريته بلقاء باريس سان جيرمان وباشاك شهير

الأربعاء ٩ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:١٦ مساءً
تعليق الحكم الروماني حول عنصريته بلقاء باريس سان جيرمان وباشاك شهير
المواطن - محمد سمعه

أوضح الحكم الروماني سيباستيان كولتيسكو، الحكم الرابع في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وإسطنبول باشاك شهير التركي، حقيقة عنصريته وتلفظه بقول عنصري ضد المدرب الكاميروني ويبو مساعد المدرب في النادي التركي في المباراة التي لم تُستكمل أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا بعد الواقعة.

مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير تُستكمل اليوم

وتوقفت المباراة بالأمس عند الدقيقة 16 حيث كانت تُشير النتيجة إلى التعادل السلبي بين الفريقين، بسبب توجيه الحكم الرابع الروماني كولتيسكو إساءة عنصرية للمدرب المساعد بالفريق التركي بيير ويبو، وقرر “يويفا” استكمالها اليوم من حيث انتهت.

ورفض الفريق التركي استكمال مباراة سان جيرمان ضد باشاك شهير بسبب هذه الأزمة، وطالب باستبعاد الحكم الرابع من اللقاء بشكل نهائي، وليس التبديل مع حكم الفيديو؛ والذهاب إلى غرفة الـVAR.

الحكم الروماني يُبرئ نفسه من العنصرية

وقال كولتيسكو في تصريحات لـ صحيفة “بروسبورت” الرومانية إنه لم يتلفظ بأي قول عنصري ضد المدرب الكاميروني ويبو مضيفًا أنه لن يهتم بقراءة أي صحف أو مواقع إلكترونية في هذه الأيام بعد الواقعة.

وستنطلق المباراة بين باريس سان جيرمان وفريق باشاك شهير في تمام التاسعة إلا خمس دقائق مساءً بتوقيت المملكة على ملعب ” حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس.

جدير بالذكر أن نادي العاصمة الفرنسية، يحتل حاليًا المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط، ولديه فرصة للتأهل كأول المجموعة، في حال فاز على نادي إسطنبول باشاك شهير اليوم الأربعاء.

ويدير مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير اليوم، الحكم الهولندي داني ماكيلي صاحب الـ37 عامًا، ويُساعده مواطنه ماريو ديكس والبولندي مارسين بونييك، وسيكون البولندي بارتوش فرانكوفسكي حكمًا رابعًا.

باريس سان جيرمان ضد باشاك شهير 1
لقطة من المباراة