فيديو.. شكاوى من تحول أرض فضاء لمكب نفايات في حفر الباطن

الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٣ صباحاً
فيديو.. شكاوى من تحول أرض فضاء لمكب نفايات في حفر الباطن
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

أبدى عدد من أهالي حفر الباطن استياءهم من تحول أرض فضاء إلى مكب للنفايات بالقرب من طريق الشمال الدولي ومنتزه الشمال، حيث امتلأت بالنفايات المنزلية والأنقاض ومخلفات البناء، بالإضافة إلى إطارات السيارات التالفة وتكرار الحرائق فيه بشكل مستمر، الأمر الذي قد يتسبب في أضرار صحية وانتشار للأوبئة والأمراض، وكذلك التلوث البيئي والتشوه البصري.

وقال نايف السعيدي: مشكلة وجود النفايات في محافظة حفر الباطن ليست وليدة اليوم فقد عانى منها الأهالي كثيرًا خاصة لقربها من الأحياء السكنية وما تسببه لهم من أضرار صحية وتليف بصري يسيء للمحافظة بشكل عام، فعلى أمانة حفر الباطن سن قوانين أكثر ردعًا على الشركات المخالفة التي تضرب في الأنظمة عرض الحائط وإيقاع العقوبات عليها؛ لأنها السبب الرئيسي لهذه المشكلة ولو كان هناك عقوبة حازمة لما تجرأ هؤلاء على هذا العمل والذي يعد بكل المقاييس جريمة متكاملة الأركان بحق البيئة.

وذكر سلطان السهلي أحد سكان حي السليمانية بحفر الباطن أنهم يعانون من الحرائق الشبه يومية في المكب وقام بتقديم بلاغ لأمانة حفر الباطن وتم التواصل معه وأفادوه أنه ليس من اختصاصهم لكونه خارج النطاق العمراني.

وأضاف السهلي: يجب تدارك وضع المكب لأن المكان يشكل كارثة بيئية خطرة على سكان حي السليمانية والمتنزهين بممشى الشمال فنرى كل يوم بازدياد المخلفات حتى أن وصلت على الطريق المحاذي للمنتزه.

وأضاف ثامر الشمري أن مكب النفايات سبب تشوه بصري كونه يقع على مدخل حفر الباطن وبجانب منتزه الشمال وأيضًا بجانب حي سكني مما يسبب الأضرار على صحة المواطنين مع العلم أنني قدمت بلاغات ولم أجد تجاوبًا.

ووجه المواطن عوض بن صالح⁩ نداءه لأمانة حفر الباطن إزالة مكب مخلفات البناء والإطارات التالفة التي تلقيها محلات تغير الإطارات حتى أصبح المكب ملاصقًا للمنتزه من جهته الغربية وطريق الشمال الدولي.

بدورها توجهت “المواطن” بهذه الشكاوى لأمانة حفر الباطن لاستيضاح هذا الموضوع إلا أن متحدثها الرسمي لم يرد على استفسارات الصحيفة حتى تحرير هذا الخبر.